موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 29 مارس 2024 | 2:03 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

أكاديمية السويدي الفنية تستهدف الوصول إلى 10 آلاف خريج بحلول 2025

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت أكاديمية السويدي الفنية، تخريج دفعة جديدة من طلابها خلال 2020-2021 والتي ضمت 269 طالبًا وطالبة في مختلف التخصصات، تزامناً مع مرور 10 سنوات على إنشاء الأكاديمية، وذلك في احتفال أقيم بمقر الأكاديمية PIPARKS بمدينة العاشر من رمضان.

وقال أحمد السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة السويدي إليكتريك، إن تخريج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية السويدي الفنية في التخصصات المختلفة الفنية والمهنية، يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للوصول بعدد الخريجين إلى 10 آلاف خريج بحلول عام 2025 من خلال التوسع في تقديم خدمات الأكاديمية في عدد من المحافظات وإنشاء عدد من المدارس المتخصصة في التكنولوجيا التطبيقية.

وأضاف السويدي، أن ذلك ضمن برتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على غرار ما تم الاتفاق عليه لإطلاق وتشغيل مدرسة ظُهر للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة بورسعيد والتي ستقام في إحدى المدارس القائمة في بورسعيد بعد تطويرها وتحديثها وإمدادها بكافة المعامل والأدوات اللازمة.

وأوضح، أن هذه الجهود تأتي في إطار المسئولية المجتمعية للعمل على النهوض بالتعليم الفني والتدريب المهني لصقل مهارات الشباب في مجالات صناعية وحرفية متنوعة بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل في مصر، وبهدف دعم الصناعة بالأيدي العاملة الماهرة وتوفير فرص عمل للشباب تمكنهم من تحقيق دخل مناسب وبالتالي تعود على المجتمع والاقتصاد بالتنمية والاستدامة.

 

والجدير بالذكر أن الأكاديمية لديها فرعين فى العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية بطاقة استيعابية 1700 طالب وطالبة وبالاضافة إلى مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة بورسعيد بطاقة استيعابية 792 طالبًا وطالبة.

ويجرى العمل على إنشاء الفرع الثالث للأكاديمية بمدينة السادات بطاقة استيعابية 1350 طالب وطالبة بالشراكة مع بنك التعمير والإسكان على أن يتم افتتاحها وتشغيلها بالعام الأكاديمي 2021-2022. هذا ويتم أيضاً الإعداد لإنشاء الفرع الرابع للأكاديمية قريباً.

ومن ناحيتها، أوضحت حنان الريحاني، الأمين العام لمؤسسة السويدي إليكتريك والرئيس التنفيذي لأكاديمية السويدي الفنية، أن تخريج دفعة جديدة من الطلاب يأتي في إطار السعي لتدريب وتأهيل أكبر عدد من الشباب وذلك وفق خطة طموحة تم تنفيذ جزء منها خلال العشر سنوات الماضية من خلال تخريج أكثر من 800 طالب وطالبة في أكثر من 14 تخصصًا يحصلون من خلالها على شهادات من 3 جهات دولية.

وأكدت، أنه تم التوسع للتواجد في 2 من أكبر المحافظات بالجمهورية، وتم تدريب أكثر من 200 متدرب في برنامج التدريب من أجل التشغيل في حين وصل عدد البنات الملتحقين بالمدارس إلى 145 طالبة.

وأضافت الريحاني، أن أكاديمية السويدي الفنية نجحت في الحصول على شهادة ISO TUV Nord من ألمانيا وتتميز الأكاديمية باعتماد المناهج وشهادات الطلاب دوليًا في التخصصات المختلفة، كما توفر أكاديمية السويدي فرص التوظيف بعد مرحلة التخرج وذلك من خلال وحدة التوظيف المسؤولة عن التواصل مع الشركاء من شركات القطاع الخاص في نفس مجالات تخصص الطلاب، ومن هؤلاء الشركاء شركة السويس للصلب، دي بي شنكر، لوريال، اسكراميكوا، السويدي للكابلات، السويدي للمحولات، إيجي بلاست، السويدي سيدكو.

 

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.