موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
السبت, 24 فبراير 2024 | 7:17 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

فكري يتوقع ارتفاع أسعار العقارات 25%

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

توقع أحمد فكري رئيس مجلس إدارة شركة كونتاكت للتطوير العقاري، ارتفاع أسعار العقارات 25% خلال المرحلة المقبلة، بعد زيادة أسعار مواد البناء.

وقال فكري في بيان اليوم، إن زيادة أسعار مواد البناء تشكل عبئًا ماديًا على الشركات بالإضافة الى أن الشركات العقارية عليها مسؤولية كبيرة للانتهاء من تنفيذ 30% من مشروعاتها قبل الطرح ولن يتحمل المطور العقاري زيادات الأسعار في مواد البناء، ما سيستلزم الشركات على زيادة الوحدة السكنية في النهاية.

وأشار، إلى أن العقار ما زال الاستثمار الافضل والذي استطاع الصمود وتجاوز أزمة كورونا وتداعياتها على الاقتصاد بشكل عام، مؤكدًا أن السوق العقاري بدأ في التعافي خلال الفترة الأخيرة وشهد طفرة حقيقية في المبيعات وتخطي أزمة كورونا.

ونوه فكري، بأنه قد تلجأ الشركات لمد فترة السداد في الوقت الحالي بدلًا من رفع قيمة القسط الذي سينتج عن ارتفاع أسعار الوحدات.

وشجع، راغبي شراء العقار والوحدات السكنية إلى سرعة الشراء حاليًا في ظل تزايد موجة التضخم خلال الفترة المقبلة وبالتالي زيادة الأسعار فرغم حالة التضخم الحالية إلا أن تأجيل فكرة الشراء يعني تزايد سعر العقار مستقبلًا نتيجةً للتضخم وارتفاع سعره.

وناشد فكري، بضرورة توافر التمويل العقاري وتفعيل المبادرات التي طرحتها الدولة لتوفير تمويل عقاري بفائدة منخفضة حتى يتم توفير التمويل لراغبي شراء العقار مما يحدث حركة في بيع وشراء العقار وإحداث التوازن المطلوب بين قدرات المشتري وقيمة المنتج الحالية.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.