موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 23 مايو 2024 | 5:38 صباحًا
آخر الأخبار
«آفاق العقارية» تشارك في فعاليات معرض «انفستور العقاري» بوحدات مميزة في مشروع «أمورادا بارك فيو» إي اف چي هيرميس تستحوذ على حصة أقلية في «Kenzi Wealth» الدنماركية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الخدمات... آيه كابيتال القابضة تطرح Redwood Tower مرحلة جديدة بمشروع «Marriott Residences Cairo» آكام الراجحي توقع بروتوكولات تعاون مع "محرم - باخوم" و"سايتس إنترناشيونال" و"منى حسين" لتنفيذ مشروع ... «عنوان للتنمية العقارية» تشارك بمحفظة مشروعات متنوعة خلال فعاليات معرض «إنفستور العقاري» مصطفى محسن: صعوبة التسعير في ضوء الظروف الراهنة تحدٍ يواجه الشركات العقارية بالسوق بالتجربة والدليل: السجائر الإلكترونية طريقة فعالة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين إقبال غير مسبوق على النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية EFMF علاء فكري: أسعار العقارات ستعاود الارتفاع بنهاية العام الجاري أو مع بدء 2025 هايد بارك العقارية تتبرع بـ 7 ملايين جنيه فى الربع الأول من 2024
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

الإسكان تستهدف طرح 25 ألف شقة بنظام العمارة الخضراء

في 5 مدن جديدة..

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

قالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق يخطط لطرح مشروعات بالشراكة مع القطاع الخاص مطلع عام 2022 ضمن خطة الدولة في إشراك القطاع في عملية التنمية.

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج عقار يا مصر على قناة صدى البلد، أنه من المخطط طرح 25 ألف وحدة سكنية بنظام العمارة الخضراء في حوالي 5 مدن جديدة أبرزها أسوان الجديدة والمنيا الجديدة، وذلك بعد دراسة الأثر البيئي وتحديد المواصفات التي سيتم بها تلك الوحدات.

كان صندوق الإسكان الاجتماعي قد أعلن في وقت سابق عن تنفيذ ألف وحدة في مشروع سكن لكل المصريين بنظام العمارة الخضراء في مدينة بدر.

وأشارت مي عبد الحميد، أنه تم طرح وحدات مشروع سكن لكل المصريين 1 في عدد من مدن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تقدم عليها 265 ألف عميل، كما تم طرح مشروع سكن لكل المصريين 2 في المحافظات وتم غلق باب التقدم في 4 أكتوبر الماضي وتقدم عليها حوالي 57 ألف شخص تقريباً.

وأكدت رئيسة الصندوق، أن مشروع سكن لكل المصريين 2 تم طرحه في المحافظات وهي وحدات جاهزة للتسليم الفوري حيث تم بدء الاستعلامات في بعض المدن على أن يتم تمويل تلك الوحدات ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري 3%.

ونوهت مي عبد الحميد، أن صندوق الإسكان الاجتماعي سلم 688 ألف وحدة سكنية يسكنها حوالي 2 مليون فرد، حيث حصلت تلك الوحدات على حوالي 40.5 مليار جنيه تمويلات من البنوك بالإضافة إلى دعم نقدي من الصندوق بقيمة 6.3 مليار جنيه.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.