موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأربعاء, 18 مايو 2022 | 10:15 مساءً

البروج مصر توقع عقد فندق الموفنبيك بالعاصمة الإدارية تحت إدارة أكور العالمية

وقعت شركة البروج مصر للتطوير العقارى فندق الموفنبيك بمبنى sixty iconic tower مع شركة أكور العالمية المتخصصة في إدارة الفنادق ًوالسياحة والتي تمتلك أكثر من علامة تجارية في عالم الفنادق، يكون بذلك اول فندق خمس نجوم للقطاع الخاص بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويقع مشروع Sixty Iconic Tower بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 13 ألف متر مربع وبارتفاع 45 طابقاً بالإضافة إلى 5 طوابق تحت الأرض مخصصة لانتظار السيارات ، بالمنطقة المواجهة لمنطقة الاعمال المركزية (CBD) والتي يقع داخلها البرج الايقوني أعلى برج في أفريقيا.

وقال محمد عاصي نائب رئيس مجلس ادارة شركة البروج مصر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة، إن فندق موفنبيك بالمشروع، يعتبر أول فندق خمس نجوم للقطاع الخاص بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفقاً لأعلى المعايير والمواصفات العالمية بسعة فندقية تبلغ  190 مفتاحاً وذلك في العشرة أدوار الأخيرة بالمشروع، بالإضافة إلى إدارة موفنبيك للوحدات الفندقية المباعة للعملاء بالمشروع.

وأضاف عاصي، أن هذا التعاقد يعكس قوة الملاءة المالية للشركة واهتمامها الأول والأخير بالجودة والاستمرارية والدليل على ذلك هو الانتهاء من بيع نحو 75% من وحدات المشروع بقيمة بيعية تصل إلى نحو ملياري جنيه منذ طرحه بالسوق وعلى مدار سبعة أشهر فقط ولم تلجأ الشركة للإعلان قبل ذلك الوقت عن مشغل الفندق الخاص بالوحدات الفندقية الا بعد الانتهاء من هذه النسبة الاستثنائية من المبيعات من أجل مضاعفة القيمة الاستثمارية لجميع عملاء المشروع.

واشار نائب رئيس مجلس الإدارة، إلى أن شركة البروج من أجل هذا التعاقد قامت بتوفير مساحة 800 متر من مدخل البرج لتوفير الاستقبال والمطاعم والمحلات التجارية والخدمات الخاصة بالفندق منفصلة تماماً عن مداخل ومخارج الإداري والتجاري بالمشروع.

وتابع عاصي، المساحات التى خصصتها الشركة لتوفير الخدمات فقط تبلغ 20 الف متر بيعي بما يقدر بنحو 1.5 مليار جنيه ، قامت الشركة بتحملها من أجل الحصول على واحدة من أكبر العلامات الفندقية فى العالم و تحقيق القيمة المضافة التى يستحقها المشروع.

وأشار عاصي، إلى أن كل التصميمات الهندسية وأماكن الخدمات والاحتياجات الخاصة بالفندق كانت مدروسة وتم مراجعتها منذ اللحظات الأولى لتصميم البرج، مشيرا، إلى أن الإجراءات الخاصة بالفندق وكل الخدمات تم اعتمادها والحصول على موافقة وزارة السياحة لإقامة الفندق بالمشروع، وهم الآن فى مرحلة إنهاء التراخيص الخاصة بالتنفيذ من قبل شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

ونوه، بأن الشركة تنفذ  6 مشروعات بالعاصمة الإدارية، وضحت 3.5 مليار جنيه أعمال إنشائية لمشروعاتها بالعاصمة.

وتقدر القيمة الإجمالية لمشروع Sixty Iconic Tower بنحو 3 مليارات جنيه، وسيتم تنفيذه خلال 3 سنوات، والبرج يقام على مساحة 13 ألف متر مربع وبارتفاع 43 دورًا، سيتم البناء على 60% من الأرض، وتصل المساحة البيعية إلى أكثر من 55 ألف متر مربع.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × 3 =