موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 18 أبريل 2024 | 8:14 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

هيرميس القابضة تعلن إتمام الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس القابضة نجاحها في التحول إلى بنك شامل في السوق المصري، فضلًا عن كونها بنك الاستثمار الرائد بالأسواق الناشئة والمبتدئة.

وقال الشركة في بيان اليوم الخميس، إن إتمام صفقة الاستحواذ على 51% في بنك الاستثمار العربي (aiBANK) يعد بمثابة أحد المحاور الاستراتيجية نحو الدخول في قطاع الخدمات المصرفية الواعد في السوق المصري.

وأضافت الشركة، أنه وبموجب هذه الصفقة، سوف تتولى المجموعة المالية هيرميس القابضة قيادة بنك الاستثمار العربي (aiBANK)، مع استحواذ صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي، وهو صندوق فرعي مملوك بالكامل لصندوق مصر السيادي، الشريك البارز للمجموعة المالية هيرميس القابضة، على حصة قدرها 25٪ في البنك.

وقال قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن إتمام هذه الصفقة مع صندوق مصر السيادي سيساهم في تحويل عملياتنا في مصر إلى منصة مصرفية شاملة، وذلك من خلال العمليات المصرفية التجارية بالإضافة إلى خدماتنا من خلال بنك الاستثمار ومنصة التمويل غير المصرفي، وهو ما يعزز من قدرتنا على تقديم مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المالية لكل من عملائنا الأفراد والشركات على حد سواء في السوق المحلي.

وأضاف عوض، أنه بالنسبة للأسواق الناشئة والمبتدئة فسنستمر في تقديم خدمات بنك الاستثمار الرائدة في مصر و12 دولة أخرى

وتابع، أن الجهود التي تبذلها الشركة لتنويع باقة الخدمات التي تقدمها أثمر عن تنمية تواجدها المباشر في 13 دولة مما يتيح لها القدرة على تقديم خدمات مالية لأكثر من مليار شخص يعيشون ويمارسون أعمالهم في مجموعة من أسرع الأسواق نموًا حول العالم.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.