موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الإثنين, 4 مارس 2024 | 2:34 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

 ميديا إلكتريك مصر تضع حجر الأساس لمجموعة مصانع بمدينة السادات

باستثمارات 105 مليون دولار..

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة ميديا المصنع رقم 1 بالعالم للأجهزة المنزلية عن إطلاق مجمعها الصناعي الثالث في مصر في المنطقة الصناعية بمدينة السادات باستثمارات 105 مليون دولار ليصل بذلك حجم استثمارات ميديا في السوق المصري الي 247 مليون دولار ولفتح الباب أمام ما يقرب من 3900 فرصة عمل جديدة والتصدير لجميع أنحاء العالم.

جاء بحضور المهندس أحمد سمير معالي وزير الصناعة والسفير الصيني بالقاهرة السيد ليو ليتشيانج ونائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الدكتور احمد شيرين وأريك وانج نائب الرئيس لمجموعة شركات ميديا.

جدير بالذكر أن بدأت شركة ميديا في عام 2020 بتوسيع قاعدة المنتجات من خلال إنشاء عدة مصانع في مدينه السادس من أكتوبر والمنطقة الاقتصادية بقناه السويس لتصنيع الأجهزة المنزلية المختلفة تحت علامة ميديا و توشيبا.

تعد احتفاليه وضع حجر الأساس بعد حصولها على الرخصة الذهبية في أغسطس 2023,

شهد مراسم الاحتفال بوضع حجر الأساس المهندس أحمد سمير معالي وزير الصناعة والسفير الصيني بجمهورية مصر العربية ليو ليتشيانج واالدكتور  احمد شيرين ونائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ولفيف من رجال الصناعة والاقتصاد في مصر.

وقال عمرو سعيد “الرئيس التنفيذي لشركة ميديا إلكتريك مصر، إن ما نقوم به اليوم وأيضا خططنا التوسعية المستقبلية يأتي إحدى ثمار الجهود المقدرة والتعاون طويل الأمد بين مجموعة شركات ميديا مصر بقطاعاتها المختلفة والحكومة المصرية والأجهزة الرقابية بالدولة الداعمة للاستثمار جنبًا إلى جنب مع رؤية شركة ميديا بقيمة الاستثمار في مصر.

وأشار في كلمته إلى علاقات ثنائية متميزة بين مصر والصين، تمت ترجمتها الى اتفاقيات ناجحة بين البلدين، وإرادة سياسية لإسراع وتيرة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر والتي تمت ترجمتها في التعديلات التشريعية الجديدة واشتراطات واضحة للرخصة الذهبية، والتي شرفنا استيفائها وأصبحنا من أوائل المستثمرين الذين حصلوا عليها في أغسطس الماضي.

تعد شركة ميديا المصنع رقم 1 بالعالم للأجهزة المنزلية من حيث الكمية والقيمة وقد بلغت مبيعات شركة ميديا في سنة 2022 اجمالي 54 مليار دولار بأرباح 4.6 مليار دولار وتحتل شركة ميديا المركز 245 في Fortune Global 500  لعام 2022 وقد حصلت شركة ميديا علي أعلي التصنيفات الائتمانية من S & P / Moody’s / Fitch.

 

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.