موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الإثنين, 4 مارس 2024 | 12:41 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

أحمد شلبي: القطاع الخاص يجب أن يعمل على جذب الدولار لمصر

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، إن القطاع الخاص يجب أن يعمل على جذب العملة الصعبة “الدولار” لمصر، ويجب التركيز على تصدير العقار.

وأضاف شلبي، خلال كلمته فى المؤتمر، أن سوق القطاع الخاص فقط بعيدا عن الدولة، حيث أن 50% من مبيعات الشركات الخاصة تمت خارج مصر، وهذا يعني أن 500 مليار جنيه من التريليون الجنية حجم مبيعات القطاع العقاري، اتحقق فعلا لمصريين في الخارج واجانب، ويجب أن يتم تحويل هذا الرقم إلى الدولة بالدولار بدلا من الجنية المصري.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، إلى أن هناك 3 أطراف مطور ودولة وعميل، ولو حاولنا ناخد كل المميزات للدولة فقط مش هينجح، لذلك يجب أن ندرس أن تكون هناك استفادة للمطور والدولة والعميل.

ويقام مؤتمر صناع القرار في نسخته الثالثة التي تم تخصيصها للقطاع العقاري بعد النهضة العمرانية الشاملة التي تشهدها مصر، ويقام المؤتمر تحت رعاية وزارة الإسكان ويشارك فيه لفيف رفيع المستوى من ممثلي الهيئات الحكومية ورؤساء الشركات في القطاع الخاص.

وينظم المؤتمر شركة سان اند سام وهي من أكبر الشركات المتخصصة فى تنظيم المؤتمرات والفعاليات الكبري لأكثر من 15 عام، ومن أهم اعمالها السابقة تنظيم مؤتمر the Markerers league، الذي يعد الحدث السنوي التسويقي الأول من نوعه في العالم العربي الذي يعمل على مواكبة وتطوير منظومة التسويق فى مصر والشرق الأوسط، والذي دام تنظيمه لـ7 دورات علي مدار 7سنوات، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر المسؤولية المجتميعة للشباب YSR، بهدف دعم الدور الريادي للشباب في العمل المجتمعي من خلال تنظيم 3دورات من المؤتمر.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.