موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 23 مايو 2024 | 5:02 صباحًا
آخر الأخبار
«آفاق العقارية» تشارك في فعاليات معرض «انفستور العقاري» بوحدات مميزة في مشروع «أمورادا بارك فيو» إي اف چي هيرميس تستحوذ على حصة أقلية في «Kenzi Wealth» الدنماركية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الخدمات... آيه كابيتال القابضة تطرح Redwood Tower مرحلة جديدة بمشروع «Marriott Residences Cairo» آكام الراجحي توقع بروتوكولات تعاون مع "محرم - باخوم" و"سايتس إنترناشيونال" و"منى حسين" لتنفيذ مشروع ... «عنوان للتنمية العقارية» تشارك بمحفظة مشروعات متنوعة خلال فعاليات معرض «إنفستور العقاري» مصطفى محسن: صعوبة التسعير في ضوء الظروف الراهنة تحدٍ يواجه الشركات العقارية بالسوق بالتجربة والدليل: السجائر الإلكترونية طريقة فعالة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين إقبال غير مسبوق على النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية EFMF علاء فكري: أسعار العقارات ستعاود الارتفاع بنهاية العام الجاري أو مع بدء 2025 هايد بارك العقارية تتبرع بـ 7 ملايين جنيه فى الربع الأول من 2024
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

بوشيحة: RDCM تخطط لجعل مصر نموذجًا عالميًا للاستدامة

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

شارك وديع بوشيحة، الرئيس التنفيذي لشركة آر.إيه.تي.بي ديف للنقل كايرو”(RDCM)، المتخصصة في مجال النقل والمسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق والمعروف بالخط الأخضر 3 والذي سيعقبه قريبًا مشروع القطار الكهربائي (LRT)، في الحلقة النقاشية عن الاستدامة بالمعرض الدولي لتكنولوجيا النقل (TransMEA 2021) المقام في الفترة من 7-10 نوفمبر 2021، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

وقال بو شيحة، إن الخطط التي تتبعها الشركة، تتكون من ثلاث محاور رئيسية وهمالاستدامة البيئية، والاستدامة الاقتصادية، والاستدامة الاجتماعية، وبالنسبة إلى المحور الأول الخاص باستدامة البيئية، تسعى الشركة من خلاله إلى تخفيض 20% من استهلاك الطاقة لكل رحلة لحافلة النقل، وخفض غازات الاحتباس الحراري بنسبة 50% بحلول عام 2025.

وأضاف: “خلال هذا المحور النموذج الذي نفذته الشركة في العاصمة الفرنسية (باريس)، بالاستثمار في تحويلهم لعدد 5000 حافلة للنقل في فرنسا إلى مركبات كهربائية صديقة للبيئة تستخدم الطاقة النظيفة وفقا للخطة الموضوعة سابقاً من عام 2018 إلى 2025”.

وأشار بو شيحة، إلى أن تكلفة الحافلات ذات الطاقة النظيفة تعد ضعف تكلفة الحافلات العادية، وترى الشركة أن هذا الاستثمار له عائد إيجابي من حيث الحفاظ على البيئة واستدامة توفير الطاقة وتكلفة الاستهلاك على المدى الطويل.

ونوه، بأن المحور الثاني الخاص بالاستدامة الاقتصادية، قائلًا: “نحن نعمل باستمرار على تحسين التكاليف، لا سيما من خلال الاستخدام المكثف للتكنولوجيا الجديدة داخل إداراتنا لخطوط المواصلات، و تطبيق الصيانة على حسب الحالة بدلا من الصيانة القائمة على جدول، وزيادة الإيرادات من خلال تطوير الخدمات الجديدة المقدمة للجمهور”.

وأكد بوشيحة، أن المجموعة تتميز بالتركيز على استدامة الأصول والبنية التحتية على المدى الطويل أثناء تنفيذ وإدارة المشروعات بهدف تقليل تكلفة المشروعات.

وذكر: “هدفنا في مصر هو التركيز على تقديم نظام صيانة مستدامة وأن نظام الصيانة المتبع في الخط الأخضر الثالث يدعم المنظومة الحالية ويزيد من العمر الافتراضي للأصول بالخط بطريقة آمنة وجذابة، وبالتالي لا نحتاج لتغيير المنظومة مرة أخرى خلال فترة قريبة، فإن القطار الذى يصلح للعمل لمدة 20 عاما،كعمره الإفتراضي، قد يمتد عمله لمدة تصل إلى 30 أو 40 عامًا”.

وفي إشارة إلى المحور الثالث، وعن خطة الاستدامة الاجتماعية التي تتبناها الشركة، قال بوشيحة:” نحن فخورين بدورنا في مصر، ومن المهم بالنسبة لنا أن نكون عضو فعال ومسؤول في مدينة كالقاهرة”.

وقال، إن الشركة تعمل على نقل خبرة المجموعة للكوادر المصرية العاملة بالخط الثالث الأخضر، والقطار الكهربائي (LTR) من خلال برامج تدريبية واختبارات مختلفة للقدرة على المساهمة بشكل متميز في خطة الاستدامة للتغيير والتطوير في وسائل النقل والموصلات، مضيفًا: “أن الكوادر العاملة حاليًا في الشركة مصرية بنسبة 98%.

الجدير بالذكر أن شركة آر.إيه.تي.بي ديف للنقل كايرو (RDMC) هي الشركة المحلية التابعة لشركة اّر.ايه.تى.بى ديف الفرنسية الرائدة والمتخصصة فى تشغيل وصيانة أنظمة النقل فى جميع أنحاء العالم.

بدأت آر.إيه.تي.بي ديف للنقل كايرو عملياتها في مصر عام 2020 بعد حصولها على عقد إدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة، والمسمى بـ”الخط الأخضر 3” لمدة 15 عاماً، بالإضافة الى القطار الكهربائي (LRT) السلام – العاصمة الإدارية – العاشر لمدة 20 عاماً. تهدف “آر.إيه.تي.بي ديف للنقل كايرو” تقديم خدماتها لسكان القاهرة بنفس المعايير العالمية لشركة اّر.ايه.تى.بى” ديف الفرنسية التي يتم تطبيقها فى شبكات النقل بعدد من المدن الكبيرة حول العالم من حيث الالتزام بالمواعيد، وخدمة العملاء، وخبراتها القوية في صيانة الأصول.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.