موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
السبت, 24 فبراير 2024 | 8:13 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

عضو بالغرفة التجارية يتوقع انتعاش السوق العقاري

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

قال محمد عبد العزيز الحاج عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية والخبير العقاري، إن الفترة المقبلة سوف تشهد إقبالاً على مبادرة البنك المركزي المصري الأخيرة للتمويل العقاري.

وأضاف الحاج في تصريحات صحفية اليوم، أن المبادرة البنك المركزي الأخيرة تسهم في ضخ استثمارات جديدة بالمليارات في القطاع العقاري نتيجة التحسن المتوقع في المبيعات وذلك لقلة الفائدة سوف يسمع ذلك في تشغيل ملايين العمال سواء العاملين بالقطاع العقاري والبالغ عددهم نحو 3.4 مليون عامل طبقاً لبيانات جهاز الإحصاء أو العاملين بنحو 100 حرفة وصناعة مرتبطة بالقطاع.

وأوضح، أن انتعاش القطاع العقاري سوف يدعم خطط الدولة في زيادة رقعة المعمور من 7% فقط في الوقت الحالي إلى 14% عام 2052 من خلال ضخ استثمارات بالمليارات لإنشاء مشروعات عمرانية وتوفير آلاف الوحدات السكنية سنويًا.

وأشار الحاج، إلى منح فرصة أكبر لشباب الخريجين  للعمل في القطاع العقاري وخلق فرص حقيقية للتدريب لهم تماشيا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاعتماد على هذه الفئة  وتأهيلهم لتحمل المسؤولية ويأتي ذلك بضخ دماء جديدة فى سوق العمل.

وتابع، أن الاستثمار فى البشر هو أعظم استثمار، حيث أن عائدة مضمون مئة بالمئة فالموظف الناجح الطموح هو سر الشركات الناجحة مؤكدا ان العنصر البشري المدرب والمؤهل اسوق العمل يوفر الوقت والجهد ولديه فكر جديد يستطيع التطوير به في مجال عمله بالتعاون مع الخبرات الموجودة بالشركات والقطاع كله.

وأكد الحاج، أنه أعد برنامجاً تدريبا بشكل دوري لشباب الخريجين فى كافة التخصصات وتوفير كل ما يلزم من إمكانيات ومدربين على أعلى مستوى لإعداد كوادر تنضم لسوق العمل بخبرات متميزة، مناشداً جميع العاملين بالقطاع العقاري بالاهتمام بالعنصر البشري ووضع وإعداد برامج تدريبية للعاملين على أعلى مستوى بأحدث ما توصل إليه العالم من علم في مجال قطاع العقارات والتمويل العقاري.

وأشار محمد الحاج، إلى أنه يسعى لجذب الكثير من الشباب الطموحين والمؤهلين تماشياً مع الخطط  التوسعية والإنشائية في الوقت الحالي.

وأكد الحاج، على أن اتحاد المقاولين وغرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات يجب أن يكون لديهم برامج تدريب مختلفة للعاملين بالقطاع العقاري بمختلف فئاتهم ويتم الإعلان عنها للشركات للالتحاق بها.

وأضاف الحاج، أالقطاع العقاري في مصر لديه مستقبل واعد في ظل توجه الدولة بإنشاء العديد من المشروعات السكنية العملاقة والمدن الجديدة الذكية التي تتماشي مع فكر الذكاء الاصطناعي والاعتماد على الرقمنة مثل مدينة الشيخ زايد الجديدة وهي المدينة التي تسعى أجهزة الدولة لتوفير كل الإمكانات بها لتحولها الى مدينة عالمية متطورة ذكية تنافس أكبر المدن العالمية بل ستتفوق عليها أيضا.

ونوه الحاج، بأن مدينة الشيخ زايد الجديدة لها طبيعة خاصة بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي الذب سيجعلها قبلة المستثمرين ووجهة من يبحث عن الراحة والهدوء ليس من المصريين فقط بل ومن كل الدول العربية والأجنبية.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.