موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأربعاء, 29 نوفمبر 2023 | 12:12 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

مصر للأسمنت تخفض قروضها 8% خلال 2021..وتكشف عن هويتها الجديدة

أعلنت مجموعة مصر للأسمنت (مجموعة شركات مصر للأسمنت – قنا) عن هويتها المؤسسية الجديدة من خلال توحيد إدارة شركات المجموعة تحت إدارة واحدة، مع وضع استراتيجية جديدة قائمة على أربعة محاور رئيسية.

وقال طارق طلعت العضو المنتدب للمجموعة في مؤتمر صحفي اليوم، إن المحاور تشمل تعزيز القدرات الإنتاجية، والنمو من أجل الريادة، والتأثير الإيجابي في البيئة وبناء الإمكانيات الداخلية.

وأضاف طلعت، أن تطوير التوجه الاستراتيجي للمجموعة يعزز صدارتها محلياً وإقليمياً، مشيراً إلى أن المجموعة حافظت على مكانتها في قطاع الأسمنت والخرسانة خلال أكثر من عقدين، كما حرصت على تعديل الاستراتيجية في إطار مواكبة التطورات التحديات القائمة.

اعلانات بجانب السلايدر 2

وأشار العضو المنتدب، إلى أن المجموعة تستهدف تقديم منتجات أسمنتية عالية الجودة، وإطلاق مرحلة التحول الرقمي، فضلاً عن الحفاظ على مسؤوليتنا المجتمعية، من أجل بناء مستقبل أفضل.

وكشف طلعت، عن سداد المجموعة 8% من قروضها خلال 2021، لتصل إلى 962 مليون جنيه مقارنة بنحو 1.04 مليار جنيه خلال بداية العام.

ونجحت مجموعة مصر للأسمنت في مواصلة نتائجها الاستثنائية خلال الربع الثالث من العام المالي 2021 إذ حققت نمو في صافي الأرباح بنسبة 39% خلال الربع الثالث من عام 2021، لتصل إلى 53 مليون جنيه، مقابل 38 مليون جنيه في الربع الثاني من نفس العام.

وجاء ذلك بالتوازي مع ارتفاع المبيعات بمعدل 7%، لتسجل المجموعة صافي مبيعات بقيمة 612 مليون جنيه، مقارنةً بـ572 مليون جنيه في الربع الثاني من العام الحالي.

وفي خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الحالي، قفز صافي أرباح مجموعة مصر للأسمنت بمعدل 211%، ليصل إلى 122 مليون جنيه، مقابل 39 مليون جنيه عن ذات الفترة لعام 2020.

وعززت المجموعة مبيعاتها خلال تلك الفترة حيث حققت صافي مبيعات بقيمة 1.9 مليار جنيه، مقارنةً بـ 1.84 مليون جنيه في العام الماضي، بزيادة قدرها 3%، هذا وصعد حجم مبيعات التصدير 200% ليسجل 208 ألف طن، مقابل 69 ألف طن في التسعة أشهر الأولى من عام 2020

مجموعة مصر للأسمنت هي مجموعة شركات رائدة في صناعة الأسمنت ومواد البناء في مصر، وتتكون المجموعة من شركة مصر للأسمنت قنا وشركة مصر للأسمنت المنيا وشركة مصر للأسمنت بيتون.

وتأسست شركة مصر للأسمنت قنا عام 1997 ويبلغ رأس مال الشركة المصدر في الوقت الحالي 720 مليون جنيه وتصل طاقتها الانتاجية السنوية إلى مليوني طن من الأسمنت بمختلف أنواعه.

وتمتلك شركه مصر للاسمنت قنا حصة 60% من رأس مال شركة مصر للأسمنت المنيا (أسمنت بورتلاند المنيا سابقا) التي تقدر طاقتها الانتاجية السنوية 202 مليون طن من الاسمنت، كما تمتلك شركة مصر للاسمنت قنا حصة حاكمة من رأس مال شركة مصر للأسمنت بيتون (أسيكو للخرسانة الجاهزة سابقا) بنسبة 99.9%، وذلك بطاقة إنتاج 500 ألف متر مكعب من الخرسانة الجاهزة من خلال 9 محطات للخرسانة.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.