موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأربعاء, 18 مايو 2022 | 9:58 مساءً

زووم كار تحصل على تمويل بقيمة 92 مليون دولار في اكتتاب خاص

أعلنت اليوم شركة زووم كار، أكبر شركة لخدمة مشاركة السيارات ذاتية القيادة في العالم، حصولها على مبلغ بقيمة 92 مليون دولار في اكتتاب خاص، ترأسته شركة SternAegis Ventures ومقرها نيويورك، بمشاركة بعض الشركات الدولية والمؤسسات الاستثمارية الرائدة.

وقال جريج موران، المدير التنفيذي والشريك المؤسس لشركة زووم كار: “يُعد هذا التمويل الناجح علامة فارقة بالنسبة للشركة، بينما نستعد لدخول مرحلة جديدة من النمو والتوسع الدولي ونهيئ الشركة لدخول أسواق الأسهم العامة”.

وتوسعت زووم كار، المنصة الأضخم لخدمات مشاركة السيارات في الهند، مؤخرًا في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف إنشاء منصة عالمية لمشاركة السيارات.

وتستهدف الشركة تسهيل عملية مشاركة السيارات عبر كبرى الأسواق الناشئة وأكثرها اكتظاظا بالسكان وأسرعها نموًا في العالم.

بدروه، صرح آدم ستيرن، الرئيس التنفيذي لشركة SternAegis Ventures قائلًا: “وصلت زووم كار الآن إلى مفترق طرق هام بين عدة اتجاهات عالمية قوية فيما يخص التنقل الشخصي في المدن الحديثة..ويسعدنا في SternAegis، أن نكون مصدر دعم لفريق زووم كار الناجح في تحقيق رؤيتهم لتقديم أفضل تجربة مشاركة للسيارات عبر الأسواق الأسرع نمواً وحركةً في العالم”.

كانت شركة SternAegis هي وكيل الاكتتاب الحصري، بينما كانت شركة ThinkEquity بمثابة المستشار الخاص لهذا التمويل.

وتعتزم زووم كار استخدام عائدات هذا التمويل لتنمية سوق مشاركة السيارات في الهند وبعض الأسواق المختارة في قارة آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما ستواصل الشركة تنمية استثماراتها في منصتها الرقمية الخاصة بالهندسة وعلوم البيانات، بما يُمكنها من تعزيز ريادتها في السوق العالمية لمشاركة السيارات.

وتتوقع زووم كار أيضًا زيادة استثماراتها المتعلقة بإنترنت الأشياء IoT والتعلم الآلي والتطبيقات ذات الصلة بالإبصار الحاسوبي، بهدف ضمان حصول عملائها على تجربة مستخدم استثنائية، كما تتوقع الشركة تعزيز عملها في برمجيات الشركات المُصنعة للمعدات الأصلية وشركات التأمين.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × 3 =