موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأربعاء, 24 أبريل 2024 | 9:26 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

وائل زين: جمعية رجال الأعمال المصريين تلعب دورًا فعالًا فى إزالة معوقات الاقتصاد

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

قال وائل زين شريك مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة CMD Developments، إن جمعية رجال الأعمال المصريين، ناقشت في اجتماعها عدة محاور، منها منظومة الإقرارات الضريبية الإلكترونية ومشروع الفاتورة الإلكترونية بجانب رقمنة وميكنة الضرائب والجمارك، وحوكمة الواردات من خلال نظام التسجيل المسبق.

وأشاد زين، بجهود وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب ورئيس جمعية رجال الأعمال المصريين.

وقال محمد معيط وزير المالية خلال الاجتماع، إن الحكومة جاهزة لتنفيذ أي برامج تحفيزية داعمة للصناعة، تساعد في توطين أحدث الخبرات والمعارف التكنولوجية، وتعظيم القدرات الإنتاجية، وتوسيع القاعدة التصديرية، وزيادة القوة التنافسية للمنتجات المصرية بالأسواق العالمية، على نحو يؤدي إلى تعزيز بنية الاقتصاد الكلي، وخلق ملايين فرص العمل.

وأكد الوزير، أن الإصلاحات الاقتصادية جعلت الاقتصاد المصري أكثر قدرة على احتواء تداعيات أزمة الأسواق الناشئة وجائحة كورونا، وأزمة نقص الإمدادات العالمية وارتفاع تكاليف الشحن، وقد بلغ معدل النمو الاقتصادي العام المالي الماضي ٣,٣٪ من الناتج الإجمالي المحلي، وانخفض العجز الكلي إلى ٧,٤٪ من الناتج المحلي وتم تحقيق فائض أولى ١,٤٦٪ .

وأوضح معيط، أنه استجابة لرغبات مجتمع الأعمال تم أول الشهر الحالى إطلاق مرحلة رابعة لمبادرة السداد النقدى الفوري للمستحقات المتأخرة من رد أعباء المصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات.

وأشار الوزير، إلى أن أكثر من 2500 شركة مُصدرة صرفت نحو 30 مليار جنيه، خلال عام ونصف العام منذ بدء تنفيذ مبادرات رد المستحقات المتأخرة للمصدرين وحتى الآن، على النحو الذى يُسهم فى توفير السيولة النقدية اللازمة لاستمرار عجلة الإنتاج.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.