موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 2 مايو 2024 | 10:05 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

«الديار القطرية» تطرح مشروع سانت ريجيس ريزيدنسز في مصر باستثمارات مليار دولار

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، طرح مشروع سانت ريجيس ريزيدنسز في مصر بتكلفة استثمارية قدرها مليار دولار.

وقالت الشركة في بيان اليوم، إن المشروع يساهم في دعم القطاع السياحي المصري لدوره الحيوي في التنمية الاقتصادية وخلق نحو 5 آلاف فرصة عمل مباشرة خلال فترة التنفيذ كما يوفر حاليًا نحو أكثر من ألف فرصة عمل أثناء تشغيل الفندق والشقق الفندقية والمرافق الملحقة به.

من ناحيته، لفت حمد بن طلال آل ثاني رئيس قطاع التطوير وتسليم المشاريع في آسيا وأفريقيا في الديار القطرية، إلى أن المشروع يقام ضمن مشروع متعدد الاستخدامات في وسط القاهرة، متضمنًا عدد قليل من الوحدات مكتملة البناء التي يتم إدارتها وتشغيلها من قبل فندق سانت ريجيس.

وأوضح حمد بن طلال آل ثاني، أن مشروعات الديار القطرية تنتشر في 20 دولة وتنفذ حالياً أكثر من 50 مشروعاً عقارياً وفندقياً بقيمة أعمال تبلغ 35 مليار دولار، وعلى رأسها مشروعات (مدينة لوسيل- قطر، سي بيرل اسطنبول- تركيا، سيتي سنتر- الولايات المتحدة، سانت ريجيس القاهرة – مصر، سيتي جيت القاهرة الجديدة – مصر، شلسي باركس – المملكة المتحدة).

وتمتلك الديار القطرية في مصر محفظة أراضي تمتد إلى 40 مليون متر مربع، ومشروعات في وسط وشرق وغرب القاهرة منها: نيو جيزة وسيتي جيت القاهرة الجديدة، وسانت ريجيس القاهرة، فضلًا عن مشروعين على البحر الأحمر بشرم الشيخ والغردقة.

تأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري عام 2005 كإحدى شركات جهاز قطر للاستثمار (صندوق الثروة السيادي لدولة قطر)، يقع المقر الرئيسي شمال شرق العاصمة (الدوحة) على ساحل الخليج العربي.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.