موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الثلاثاء, 30 أبريل 2024 | 12:21 صباحًا
آخر الأخبار
شركة "IMS للتطوير" تنتهى من بيع المرحلة الأولى بمشروع "هليوصن" بهليوبوليس الجديدة «فيكسد مصر» تكشف أكثر القطاعات احتياجًا لخدمات التوقيع الإلكتروني الخطوط الجوية القطرية تقدم أول فرد من طاقم الضيافة المُطوَّر بتقنية الواقع الافتراضي «مزايا للتطوير العقاري» تطلق مشروعها الرابع في العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 5 مليارات جنيه "مصر الخير" و البنك المصري لتنمية الصادرات يحتفلان بتسليم 16 مشروعًا تجاريًا وحرفيًا لذوي الهمم اليو... النادي المصري للتجديف يكتسح سباقات ماراثون بطولة الجمهورية للكياك والكانوي لمسافة 5 ألآف متر "السالفة وما فيها".. 10 سنوات من الألق على أثير "نور دبي" تايمز للتطوير العقاري تشارك في معرض Nile Property Expo بالرياض بمشروعي avelin و T.hub قوانين جديدة "غير موفقة" تعرقل وصول المدخنين إلى استخدام بدائل منخفضة المخاطر للإقلاع عن التدخين إي اف چي هيرميس تعلن إتمام إصدار سندات بقيمة 600 مليون جنيه لصالح هيرميس للوساطة
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

33.9 مليون دولار مديونيات «شارم دريمز» للبنك التجاري الدولي مصر

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

وقعت شركة شارم دريمز للاستثمار السياحي، عقد تسوية مع البنك التجاري الدولي في 13 يونيو 2023.

وبلغت المديونية المستحقة آنذاك 33.9 مليون دولار و60 ألف جنيه مصري، بحسب القوائم المالية للشركة.

وينص عقد التسوية على سداد تلك المديونية على أقساط تصاعدية لمدة 9.5 سنوات تتناسب قيمتها وصافي إيرادات الشركة الناتجة من فندق شرم دريمز ريزورت المملوك للشركة.

وكانت حمادة أبو العنين رئيس مجلس إدارة الشركة أعلن يوم 14 يونيو الماضي، التوقيع على عقد جدولة قروض الشركة مع البنك التجاري الدولي، بعد مفاوضات للوصول إلى تسوية تتناسب مع قدرات الشركة على السداد.

وأضاف أبو العنين في إفصاح لبورصة مصر آنذاك، أن تم الاتفاق على فترة سداد طويلة الأجل تتناسب مع التدفقات النقدية للشركة وتساعد على استمرار خطط التطوير الجارية.

وافق البنك التجاري الدولي على تطبيق سعر عائد مميز دعمًا للنشاط السياحي وتقديرًا منه للظروف التي مر بها هذا القطاع.

وأشار رئيس مجلس الإدارة، إلى أنه على الرغم من توقيع عقد الجدولة، إلا أن برنامج السداد والأقساط المتفق عليها قد تم سدادها في مواعيدها حتى تاريخه.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.