موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأحد, 28 أبريل 2024 | 11:12 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

“السعودية المصرية” تتعاقد مع “SANO” لبدء إنشاءات بمشروع Central بالقاهرة الجديدة  

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

وقعت الشركة السعودية المصرية للتعمير عقد شراكة استراتيجي مع شركة “SANO” للمقاولات، إحدى شركات مجموعة “درة”، لبدء مرحلة الأعمال الإنشائية بمشروع “Central” أحد أهم المشروعات العقارية الادارية والتجارية بالقاهرة الجديدة.

من جانبه، صرح المهندس محمد الطاهر، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، أن الشركة قد حصلت على القرار الوزاري الخاص بالمشروع وإن توقيع العقد الجديد يمثل خطوة هامة نحو تسريع معدلات تنفيذ المشروع وفق أفضل المواصفات والمعايير الدولية المعتمدة، مشيرًا إلى أن القيمة الاستثمارية للعقد تبلغ 232 مليون جنيه.

وأكد الطاهر أنه تم البدء في أعمال الحفر بالموقع، وأن هذه الاعمال من المقرر أن تستغرق ما بين 8 إلى 10 أشهر، وذلك قبل استكمال الخطوات التنفيذية الأخرى بالمشروع وفق الجدول الزمني المحدد.

وأضاف الطاهر؛ من المقرر أيضا بدء أعمال البناء والإنشاءات وصب الخرسانة بموقع المشروع خلال عام 2024، مشيرا إلى أن أعمال الحفر تمتد على مساحة مليون متر مربع، وعلى أعماق تتراوح ما بين 12 إلى 19 مترًا، مؤكدًا أن ضخامة الأعمال الإنشائية بمشروع “Central” تتناسب مع حجم الخدمات بالمشروع الذي يخدم حوالي مليون نسمة فور الانتهاء من تنفيذه.

ولفت الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، إلى أن تنفيذ مشروع “Central” بالقاهرة الجديدة سيمثل نقلة في حجم التطوير العمراني بالمنطقة، حيث يقع المشروع على نقطة تلاقٍ بين المحاور الرئيسية الثلاثة بمدينة القاهرة الجديدة؛ التسعين الشمالي والجنوبي ومحور “محمد نجيب”، مما يسهل عملية الانتقال من وإلى المشروع، الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية حوالى17 مليار جنيه.

وتابع: “حرصنا خلال مرحلة وضع تصميمات المشروع، وجود تنوع في وحداته التجارية والإدارية، لتناسب كافة احتياجات كافة أصحاب الشركات ومحبي الترفيه والتسوق، حيث تتراوح المساحات الإدارية المطروحة حالياً من 117 إلى 364 متر مربع، وسط أشهر العلامات التجارية وأفضل المطاعم العالمية على مساحة ٢٠.٣٧ فدانًا، بتصميمات هندسية ذكية توفر خيارات متعددة من المساحات التي يمكن إعادة تقسيمها واستغلالها بالشكل الأمثل”.

يذكر أن تصميمات مشروع “Central” قد تم وضعها في ضوء خبرات عالمية لمجموعة من أشهر مكاتب الاستشارات الهندسية العالمية والمحلية؛ وهي: مكتب “WATG” المعماري البريطاني الشهير، ومكتب “RMC” المتخصص في مجال الاستشارات والتصميمات الهندسية، وشركة “GLEEDS” المتخصصة في مجال العقارات والبناء، ومكتب “ICE” الدولي للتجارة والهندسة كاستشاري لتصميم الطرق الداخلية، ومكتب “DECIPHER” كاستشاري للسياسة التأجيرية.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.