موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 25 أبريل 2024 | 5:46 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

«أباتشي للاستثمار» تعلن تسليم المرحلة الأولى من مشروع سانتوريني الساحل الشمالي

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة أباتشي للاستثمار والتنمية العمرانية برأس مال 60 مليون جنيه، عن قرب نفاذ الوحدات في المرحلتين الثانية والثالثة بمشروعها سانتوريني والذي يقام على مساحة 42 ألف متر بالساحل الشمالي علاوة على تسليم المرحلة الأولى من المشروع بإجمالي 350 وحدة.

وقال إبراهيم مصطفى توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة أباتشى للاستثمار والتنمية العمرانية، إن الشركة نجحت في تسليم المرحلة الأولى قبل موعدها في سابقة تعد الاولى من نوعها في ظل التحديات التي يواجها السوق العقاري حاليًا نتيجة الارتفاعات المتلاحقة في أسعار المواد الخام وارتفاع أسعار الدولار والحرب الروسية الاوكرانية وظروف كورونا التي ألقت بظلالها الاقتصادية السلبية على الاقتصاد العالمي كله.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة أباتشى، إلى أنه كان من المقرر تنفيذ مشروع سانتوريني على ثلاثة مراحل إلا أنه تم دمج المرحلتين الثانية والثالثة في مرحلة واحدة نظرًا للإقبال الكبير على الشراء من قبل العملاء وتسليم المرحلة الأولى بشكل نهائي حيث كان سيتم الانتهاء من المرحلة الثانية في 2024 والمرحلة الثالثة في 2025 وبعد الدمج سيتم تسليم المرحلتين معا في 2024.

وأوضح توفيق، أن مساحات الوحدات تتراوح بين 35 مترًا الى 140 مترًا، مشيرًا إلى أن المشروع يعمل بكامل طاقته وتم تشغيل جميع الخدمات من عيادات طبية ومطاعم وكافيهات وهايبرماركت ومناطق الاكوابارك للأطفال، لافتًا إلى أن إجمالي مبيعات المرحلة الأولى تجاوزت الـ 600 مليون جنيه

وقال، إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 500 مليون جنيه خلال 2023، مشيرًا إلى أن الشركة تركز في عملها على منطقة الساحل الشمالي الفترة القادمة، موضحًا أنه تسليم مشروع فيرا بالتجمع الخامس سيكون أخر هذا العام.

من ناحيته، أشار أحمد الحداد رئيس القطاع التجاري، إلى أن التزام الشركة بمواعيدها في تسليم المرحلة الأولى من المشروع دعم من مكانة الشركة بالسوق العقاري وأكسبها ثقة عملائها بدليل الإقبال الكبير على الشراء بالمرحلتين الجديدتين بالمشروع وبالتالي دمجهم في مرحلة واحدة.

وأضاف، أنه بالرغم من التحديات التي يواجها السوق العقاري حاليًا إلا أن الشركة لم تعاني من هذه التحديات بشكل كبير خصوصًا ارتفاع أسعار المواد الخام حيث إنها لم تتكاسل في التنفيذ وبدأت في الإنشاءات فور تعاقدها ولم تحدث فجوة زمنية او سعرية بين التعاقد والتنفيذ.

وذكر، أن المشروع يعمل بالطاقة الشمسية كما يوجد بالمنتجع نقطه شحن كهرباء خاصة بالسيارات في إطار توجه الدولة الى التنمية المستدامة واستخدام الطاقة النظيفة للحفاظ على البيئة.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.