موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 9 مايو 2024 | 10:35 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

معرض مصر للأمن السيبراني تستضيف اجتماع مجموعة الاتحاد الدولي للاتصالات.. مايو المقبل

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلن مؤتمر ومعرض مصر للأمن السيبراني وأنظمة استخبارات المعلومات (CDIS-EGYPT)، استضافته للاجتماع الدوري للمجموعة الإقليمية للمنطقة العربية بالاتحاد الدولي للاتصالات، على هامش فاعليات المعرض والمؤتمر والذي من المقرر انعقاده شهر مايو المقبل على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 16 إلى 18 مايو 2023.

وينعقد المؤتمر والمعرض بنسخته الأولى تحت رعاية رئاسة الوزراء ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة المالية ووزارة الكهرباء، ووزارة التموين والتجارة الداخلية، وهيئة قناة السويس والمجلس الأعلى للأمن السيبراني والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والجهاز الوطني للإدارة والاستثمار والمركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات والجمعية العامة لفريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية في منظمة التعاون الإسلامي، وفقًا لبيان صادر عن المؤتمر.

يذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات هو وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) المسئولة عن وضع المعايير التقنية التي تضمن سلاسة التوصيل بين الشبكات والتكنولوجيات.

ويستهدف المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات لمنطقة الدول العربية، إلى تعزيز بيئة تمكينية مواتية لتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنهوض بالتنمية الرقمية مع مراعاة الأولويات الإقليمية والوطنية في العالم العربي لتحقيق التحول الرقمي وتنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية.

من جانبه، قال محمد الصعيدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة ترايتك للتقنية والحلول المتقدمة، التي تترأس تحالف الشركات المنظمة لمؤتمر ومعرض مصر للأمن السيبراني وأنظمة استخبارات المعلومات  CDIS-EGYPT، إن استضافة الاجتماع يؤكد على مكانة مصر الهامة في مجال الأمن السيبراني وأنظمة استخبارات المعلومات.

وأضاف، أنه سيتم خلال المعرض بحث التحديات والفرص في مجال الأمن السيبراني وأنظمة استخبارات المعلومات، وتعزيز التعاون الاستراتيجي بين اللاعبين الإقليميين والدوليين وإقامة الشراكات والتعاون بين جميع الأطراف المعنية، لتمكينهم من تحقيق أهدافهم.

اقرأ أيضًا

تفاصيل شهادات الادخار من بنك CIB بـ3 عملات خليجي
تعرف على تفاصيل الوثيقة الادخارية من البنك العربي بعائد 18
طريقة تحويل خطوط المحمول لشبكات أخرى في 4 خطوات

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.