موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 2 مايو 2024 | 8:12 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

خبير عقاري: رفع الفائدة لا يؤثر على حركة البيع والشراء بالسوق المصري

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أكد محمود المنسي رئيس مجلس إدارة شركة unified development أن قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة على الايداع والاقراض لن يؤثر على حركة البيع والشراء بالسوق العقاري المصري حيث تختلف النظرة الاستثمارية للأشخاص ورغبتهم في الادخار على شكل ودائع أو قروض بنكية والحفاظ على قيمة مدخراتهم فقط وبين الاستثمار في شراء العقارات وتعظيم اصولهم ومدخراتهم وتحقيق عائد مرتفع.

يمكنك متابعة أخبار تداول نيوز على Google News

وأضاف المنسي، أن الاستثمار في العقار المصري رخيص مقارنة بالاستثمار في عقارات دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا وهو ما يوضحه أخر تقرير صادر عن مؤسسة جيه إل إل والذي أكد على مرونة السوق العقاري من خلال تسجيل تدفقات قياسية للاستثمارات الأجنبية المباشرة وحصدت مصر نسبة 21% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية المسجلة في شمال افريقيا والشرق الأوسط خلال عام 2022، وهو ما يؤكد على قوة السوق العقاري المصري والنظرة المستقبلية باعتباره سوق واعد وجاذب للاستثمارات الاجنبية.

ويعزز من ذلك ما أصدرته الحكومة المصرية مؤخرًا من قرارات تعديل الشروط والإجراءات المالية لمنح الجنسية المصرية للمستثمرين الأجانب والتي تضمنت منح الجنسية المصرية مقابل 250 ألف دولار لا ترد، أومن خلال شراء عقار بمصر قيمته 300 ألف دولار.

وأشار المنسى، إلى أن قرار منح الجنسية مقابل شراء عقار مهم جدا ومؤثر بشكل كبير ويعد فرصة جيدة لجذب رؤوس الاموال الأجنبية إلى مصر مما سيساهم في دعم الاقتصاد وخاصة من الجالية الاجنبية المقيمة بمصر، ولعل الخطوة القادمة المتوقعة هي إضافة القطاع الخاص بوحداته السكنية والتجارية للقرار بحيث يصبح القرار ايجابي وله مردود إيجابي للاقتصاد المصري.

وأضاف أنه على الرغم من ان القرار يعتمد على العقارات الجاهزة للسكن بشكل كامل إلا أنه سيسهم في تطوير ونمو القطاع العقاري بمصر بوتيرة أسرع.

وأوضح ان القرار يعتمد بشكل أكبر على تسويق الوحدات السكنية الفخمة مرتفعة الثمن التي قد تكون قيمتها مرتفعة لبعض فئات المجتمع المصري.

وتابع محمود المنسى أن قرارات الحكومة المصرية تأتى في إطار مساعي مصر إلى زيادة مواردها من الدولار في ظل نقص حاد للعملة الاجنبية وارتفاع لمعدل التضخم الذي بلغ 40.3% في فبراير 2023 وفقا لـتقرير البنك المركزي المصري.

اقرأ أيضًا

تفاصيل شهادات الادخار من بنك CIB بـ3 عملات خليجي
تعرف على تفاصيل الوثيقة الادخارية من البنك العربي بعائد 18
طريقة تحويل خطوط المحمول لشبكات أخرى في 4 خطوات

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.