موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأحد, 5 مايو 2024 | 10:50 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

«القلعة» تستهدف استثمار 380 مليون جنيه في مزارع دينا خلال الفترة المقبلة

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

قال أحمد هيكل، رئيس شركة القلعة للاستشارات المالية، إن استثمارات شركة مزارع دينا بلغت 1.33 مليار جنيه، تشمل 405 ملايين جنيه استثمار زراعي، و780 مليون جنيه استثمار حيواني، و145 مليون جنيه استثمار صناعي.

وأضاف هيكل، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن شركة مزارع دينا تستهدف ضخ استثمارات جديدة بنحو 380 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة.

يمكنك متابعة أخبار تداول نيوز على Google News

وأوضح، أن الشركة حققت 1.37 مليار جنيه إيرادات خلال عام 2022، بنسبة زيادة 29%، منها 105 ملايين جنيه إيرادات المحاصيل الزراعية، و818 مليون جنيه إيرادات الثروة الحيوانية، و90 مليون جنيه إيرادات من القطاع التجاري، لافتا إلى أن أرباح المزرعة التشغيلية قبل الضرائب والفوائد والاهلاك بلغت نحو 229 مليون جنيه مصري.

وأشار، إلى أن الشركة تستهدف التوسع في قطاع الزراعة خلال الفترة المقبلة عبر شركة مزارع دينا، مؤكدًا أنه جاري شراء قطعتين أرض إحداهما من الحكومة والأخرى من القطاع الخاص لإضافتهما إلى المزارع البالغ مساحتها حاليا 9600 فدان، منها الإنتاج الزراعي على مساحة 5600 فدان، والإنتاج الحيواني 750 فدان، وقطاع التجزئة على مساحة 1024 متر مربع.

وأشار، إلى أنه يجرى حاليا التوسع في المحاصيل عبر زراعة 800 فدان بالأعشاب تجهيزا لتجفيفها وتصديرها، إضافة إلى ضخ استثمارات جديدة في قطاع الألبان.

وذكر، أن مصر أهملت الزراعة لفترة طويلة وتدفع الثمن الآن، حيث تستورد سنويا أكثر من 11 مليون طن قمح وكميات كبيرة من الأعلاف وزيوت الطعام، وهو أمر ضار بالاقتصاد.

ونوه بأن أزمة الدولار والتضخم ساهم جزء كبير منها كل من استيراد السلع الزراعية والمنتجات البترولية، كما ساهم النمو السكاني في زيادة الأزمة.

من ناحيته، قال عماد سالم مدير قطاع التصدير بشركة مزارع دينا، إن الشركة تنتج 100 صدرت أعشاب ونباتات طبية وعطرية بقيمة 3.5 مليون دولار خلال عام 2022 للولايات المتحدة الأمريكية والسوق الأوروبي، مشيرا إلى أن الشركة تصدر نحو 2500 طن موالح إضافة إلى 600 طن عنب، بجانب محصول المانجو.

وأضاف، أن الشركة بدأت التوسع في أصناف جديدة داخل مزارع دينا للتصدير لدول آسيا وأوروبا، كما يتم تصدير محصول الخوخ، مشيرًا إلى أنه يتم ضخ كميات كبيرة بالسوق المحلية من جميع المنتجات بجانب منتج البلح.

اقرأ أيضًا

تفاصيل شهادات الادخار من بنك CIB بـ3 عملات خليجي
تعرف على تفاصيل الوثيقة الادخارية من البنك العربي بعائد 18
طريقة تحويل خطوط المحمول لشبكات أخرى في 4 خطوات

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.