موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
السبت, 4 مايو 2024 | 12:17 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

«أكاديا للتطوير العقاري» تعتزم طرح مشروع جديد خلال الربع الثاني من 2023

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

تقدمت شركة أكاديا للتطوير العقاري بطلب للقيام بأعمال الحفر بمشروع باجودا بيزنس تاور، وهو المشروع الثاني للشركة بالعاصمة.

ويقع المشروع بمنطقة الأعمال المركزية، على مساحة 3111 مترًا وهو مشروع إداري تجاري ويتكون من أرضى و13 دور ومن المخطط تسليمه في 2025.

وقالت هنا رؤوف رئيس مجلس إدارة شركة أكاديا للتطوير العقاري، إنه تم الانتهاء من أعمال الحفر بمشروع الشركة الأول باجودا كومبليكس بمنطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتم الحصول على جميع الموافقات الهندسية الخاصة بالمشروع.

يمكنك متابعة أخبار تداول نيوز على Google News

وأضافت، أن الشركة تنتظر حاليًا تنفيذ قرار شركة العاصمة الإدارية بترحيل الأراضي بمقدار 10 أمتار.

وأشارت رؤوف، إلى أن مشروع باجودا كومبليكس يقع على مساحة 2144 مترًا وهو عبارة عن مول تجاري إداري طبي في منطقة الداون تاون، ويتكون من أرضى و10 أدوار بإطلالة مباشرة على سوق الذهب والمونوريل ويبعد عن النهر الأخضر 3 دقائق فقط وأمام ساحة الشعب وبجوار حي المال والأعمال.

وأوضحت، أن الشركة منذ بداية التخطيط لمشروعاتها وضعت في الاعتبار معدلات التضخم الحالية، من خلال عمل دراسات جدوى اقتصادية دقيقة بناء على معايير موضوعية عكف على إعدادها إدارة متخصصة على درجة عالية من الكفاءة، وقد ظهر ذلك عن طريق طرح أسعار تتناسب مع التطور الحالي والمستقبلي وبالتالي لن تتأثر خطة تنفيذ المشروعات بما يحدث حاليًا وكذلك خطة الطرح للمشروعات الجديدة.

اقرأ أيضًا

زيادة من 500 إلى 2300 جنيه.. 3 شركات تعدل أسعار الحديد
أسعار اشتراكات مترو الأنفاق 2023 وأماكن الاستخراج

وأكدت رؤوف، أن العقار سيظل الملاذ الآمن للادخار في ظل ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع أسعار المواد الخام وتكاليف الإنشاء، مشيرة إلى أن العقار يمرض ولا يموت بحيث يشهد حالة من الهدوء في حركة البيع والشراء في بعض الأوقات ويشهد رواجا في فترات أخرى..

وكشفت رئيس مجلس إدارة الشركة عن قوة المركز المالي لشركة اكاديا بما يمكنها من تنفيذ مشروعاتها وفق الجدول الزمنى المعلن عنه، بالإضافة إلى طرح مشروع جديد خلال الربع الثاني من 2023 وسيتم الكشف عن تفاصيله لاحقًا.

ولفتت، إلى أن السوق العقاري يتأثر بتطورات الاقتصاد المحلى والعالمي كتقلبات سوق الأوراق المالية وسعر الصرف والتضخم وغيرها من العوامل كالقرارات الحكومية والضرائب والسياسة الائتمانية في منح التسهيلات البنكية، والتي تلقى بظلالها على شركات التطوير العقاري وحركة البيع والشراء ومعدلات الإنشاء، وكذلك سعر المنتج النهائي وهو الوحدة العقارية والعميل أيضًا.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل شهادات الادخار من بنك CIB بـ3 عملات خليجي
تعرف على تفاصيل الوثيقة الادخارية من البنك العربي بعائد 18
طريقة تحويل خطوط المحمول لشبكات أخرى في 4 خطوات

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.