موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأربعاء, 1 مايو 2024 | 6:08 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

عبد الحميد الوزير يضع روشتة لمواجهة تحديات القطاع العقاري 

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

كشف عبد الحميد الوزير رئيس مجلس إدارة شركة أرابيسك للتطوير العقاري ورئيس لجنة الدعم والمتابعة بجمعية مطوري القاهرة الجديدة، عن العديد من الحلول لمواجهة التحديات التي تواجه القطاع العقاري.

يمكنك متابعة تداول نيوز على جوجل نيوز، من هنا

وأضاف الوزير، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن من أبرز الحلول، التوسع وبقوة في تصدير العقار خلال الفترة المقبلة، حيث تتميز مصر بانخفاض أسعار العقارات بها، مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، مما يجعلها من الدول الجاذبة للاستثمار.

وأضاف رئيس شركة أرابيسك للتطوير العقاري، أن الشركات بعد ارتفاع أسعار مواد البناء لجأت إلى أساليب وطرق جديدة في التنفيذ والمبيعات، تعتمد على دراسات الجدوى، حتى لا تتعرض الشركات إلى خسائر بسبب تقلبات الأسعار من فترة إلى أخرى.

وتابع، أنه يوجد العديد من الشركات حققت مبيعات مرتفعة، وذلك في ظل عدم وجود دراسات جدوى دقيقة، مما عرضها لخسائر.

تعرف على طريقة تحويل خطوط المحمول لشبكات أخرى في 4 خطوات

وأوضح، أنه رغم التحديات التي تواجه القطاع العقاري من ارتفاعات في الأسعار لمواد البناء، إلا أن الشركة تحرص على تسليم المشروعات التي تنفيذها في مواعيدها المحددة، حيث اعتمدت الشركة على التمويل الذاتي، وتوجيه مبيعات هذه المشروعات للتنفيذ أول بأول، لذلك لم تتأثر الشركة بالتحديات التي توجه القطاع العقاري.

وأشار إلى أن الدولة استطاعت تحقيق طفرة عمرانية على مدار 7 سنوات الماضية، لم تشهدها من قبل، موضحًا أن إجمالي المدن الجديدة زادت إلى الضعف، وتم تدشين العديد من المدن الجديدة، كالعاصمة الإدارية والعلمين وغيرها من المدن التي تم تدشنها بمدن الصعيد.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.