موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
السبت, 4 مايو 2024 | 1:41 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

إيسترن العقارية تخطط لطرح مشروع جينوفا ويست بأسعار عادلة

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

تعتزم شركة الشرقية للمقاولات “إيسترن”، ضخ استثمارات جديدة بالسوق العقاري من خلال أكثر من مشروع خلال الفترة القادمة، من المزمع أن تكون أولها بمدينة الشيخ زايد بعد الانتهاء من الحصول على جميع الموافقات والتراخيص، بعد طرح مشروع جينوفا ويست.

وقال محمد طلعت أبو النصر رئيس مجلس إدارة الشركة، في بيان اليوم، إن الشركة نفذت 30% من مشروع جينوفا ويست بمدينة الشيخ زايد، مشيرًا إلى أن العمليات الإنشائية مستمرة، على الرغم من ارتفاع أسعار مواد البناء الناتجة عن عدم استقرار سعر الدولار وارتفاعه المستمر.

ويقام مشروع جينوفا على مساحة 20 فدانًا وباستثمارات تتخطى 3 مليارات جنيه، ويتكون المشروع من 768 وحدة سكنية على اجمالي مساحة أرض 85.09 ألف متر مربع،

يمكنك متابعة تداول نيوز على جوجل نيوز، من هنا

  وأوضح أبو النصر، أن الشركة واجهة تحديات كبيرة وصعوبات بعد طرح المرحلة الأولى في عام 2021، وذلك بسب أزمة كورونا وتداعياتها وارتفاع الأسعار، ما جعل الشركة تتخذ قرار بإيقاف طرح بيع المشروع بعد تنفيذ 30% من الأعمال الإنشائية.

من ناحيته، أكد عمرو الجوهري رئيس القطاع المالي انه جارى تنفيذ الأعمال الإنشائية لعدد 192 وحده حالياً، ومن المتوقع ان يتم الانتهاء من انشاء 432 وحده خلال العام الحالي.

وأوضح، أن الشركة اتخذت قراراً بالاعتماد على التمويل الذاتي في تنفيذ المشروع، وذلك بعد عدم استقرار السوق وارتفاع الأسعار وانخفاض القوة الشرائية والركود الملحوظ في حركة البيع والشراء بالسوق العقاري.

ونوه الجوهري، بأن أرض مشروع جينوفا ويست ليس عليها أي مستحقات مالية ما ساهم في توفير تمويل مناسب والالتزام بقرار مجلس الإدارة بعدم طرح المرحلة الأولى من المبيعات المعلن عنها في 2021 الا بعد تنفيذ 30% وهو ما يتم تنفيذه من إنشاءات حالياً والعمل على الانتهاء منه قبل الموعد المحدد للتسليم عام 2025.

تعرف على طريقة تحويل خطوط المحمول لشبكات أخرى في 4 خطوات

بدوره، أشار أحمد فودة رئيس القطاع التجاري بالشركة، أن الشركة تعتزم طرح مشروع “جينوفا ويست” بمنطقة الشيخ زايد في القريب العاجل، مؤكدًا على أن طرح المشروع لا يتم إلا بعد تنفيذ 30% من الإنشاءات.

وأكد فودة، أنه وفقًا لإستراتيجية الشركة القائمة على التمويل الذاتي بالكامل، فسوف يتم طرح سعر متر عادل ومناسب.

وأشار “فودة” أن المشروع يضم مول تجاري ضخم ويستهدف استقطاب كبرى الشركات والبنوك ليضيف الى القيمة الفعلية للمشروع، مؤكدًا على تقديم جميع التسهيلات في الدفع للعملاء عند طرح الوحدات من أقساط تمتد الى 8 سنوات ومقدمات تبدأ من %10.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.