موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الإثنين, 15 أبريل 2024 | 1:54 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

ERG تُطلق خطتها الاستثمارية في العاصمة الإدارية باستثمارات 14 مليار جنيه

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت مجموعة شركات مجموعة إعمار رزق ERG، انطلاق أعمالها بخطة استثمارية طموحة بالسوق العقارية المصري وبالتحديد في العاصمة الإدارية الجديدة، لتضم 4 شركات تابعة وهي: الكيان الجديد شركة ERD للتطوير العقاري، وإعمار رزق العقارية، وإعمار رزق للملاحة، وإعمار لاستيراد وتصدير الأخشاب.

وقال محمد رزق، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات ERG، إن الكيان الجديد يضم شركات ذات أنشطة متنوعة، أبرزها الاستثمار العقاري، حيث تم دمج شركتي ERD للتطوير مع شركة إعمار رزق تحت اسم شركة ERG والتي ستكون مسؤولة عن تطوير مشروعاتهم العقارية

وأضاف رزق خلال مؤتمر صحفي، أن الشركة تخطط لانطلاقة أكثر قوة بالسوق خلال الفترة المقبلة تدعم جديتها ومصداقيتها تجاه عملائها، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات تتناسب مع رؤية الدولة الطموحة نحو التنمية العمرانية الشاملة.

وأوضح، أن ERD للتطوير العقاري أطلقت مشروعين بالعاصمة الإدارية الجديدة مطلع العام الجاري، وهما دايموند 1 ودايموند 2، حيث حققت نسبة مبيعات كبيرة في وقت قياسي.

ولفت رزق، إلى أن الخطة الاستثمارية لشركة ERG تتضمن 9 قطع أراضي بالعاصمة الإدارية الجديدة بإجمالي استثمارات تبلغ حوالي 14 مليار جنيه، تم إطلاق مشروعين منها وجاري إطلاق المشروع الثالث، على أن يتم إطلاق باقي المشروعات بالتدريج بما يتناسب مع حاجة السوق والخطة الاستثمارية للشركة.

وأشار رئيس الشركة، إلى أن شركة إعمار رزق العقارية بدأت عملها في منطقة الدلتا وبالتحديد في مدينة المنصورة منذ عام 2005، ومنذ انطلاقها نفذت 12 برجًا منفصلًا بالمنصورة والدلتا، بالإضافة إلى مشروعين سكنيين بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، سيتي لايف 1 بإجمالي 230 وحدة سكنية تم تنفيذها وتسليم جزء منها، وسيتي لايف 2 والذي يضم 40 فيلا جاري تسكينها.

من ناحيتها، قال آية كمال، مدير القطاع التجاري بمجموعة ERG، إن الشركة نظمت احتفالية كبرى لاطلاق مجموعة ERG في شكلها الجديد، والتعريف بالشركات التابعة لها وأنشطتها الاستثمارية المتنوعة.

وأشارت إلى أن قائمة شركاء النجاح تضمنت شركات التسويق العقاري التي شاركت في تسويق المشروع، وشركة KAD لإدارة المشروعات والتي ستكون مسؤولة عن إدارة مشروعات الشركة الثلاثة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكشفت آية كمال، عن إطلاق المشروع الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة نوفمبر المقبل، بمبيعات مستهدفة 2 مليار جنيه، والذي يطل على سوق الذهب مباشرة، وبإطلالة مباشرة على محطة المونوريل ومسجد مصر، والبرلمان، والنهر الأخضر والمتحف الجديد، وبالقرب من مقرات شركات البترول والأدوية وفندق الماسة.

وأوضحت المدير التجاري، أن المشروع الجديد عبارة عن مشروع تجاري إداري فندقي، ويتم طرحه بأسعار تنافسية يتم تقديمها لأول مرة بالسوق العقاري وفي العاصمة الإدارية الجديدة، وبما سيجعل المشروع فرصة استثمارية واعدة يجب اقتناصها.

بدروه، قال أحمد سامي، رئيس مجلس إدارة شركة IDEA GROUP للاستشارات التسويقية، إن الشركة تتولى عملية التسويق والبيع والتشغيل لمشروعي دايموند 1 ودايموند2 وفق استراتيجية تسويقية جديدة بالسوق العقاري.

وأضاف سامي، أن الشركة سوقت أكثر من 80% من مشروع دايموند تاورز 1 منذ انطلاقه في مارس الماضي، إضافة إلى تسويق أكثر من 70% في مشروع دايموند 2 والذي تم اطلاقه يوليو الماضي، مشيرًا إلى أن استثمارات المشروعين تبلغ حوالي 2 مليار جنيه، على مساحة بنائية تصل إلى نحو 40 ألف متر مربع.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.