موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 3 مايو 2024 | 1:59 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

“رادكس” العقارية تتعاقد مع كبرى الاستشاريين وبيوت الخبرة

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة رادكس للاستثمار العقاري عن تعاقدها مع عدد من كبري الاستشاريين وبيوت الخبرة في لأكثر من تخصص بالقطاع العقاري، انطلاقا من رؤية الشركة وايمانًا منها بحتمية استخدام اعلى المعايير الهندسية والانشائية والبيئية وحرصا منها على القيام بدورها المجتمعي في تطبيق معايير الاستدامة والبناء الاخضر بكل مشروعاتها وايضا حرصها على تنفيذ معايير الأكواد المصرية والعالمية في التصميم والأنشاء

ويأتي ذلك بالتزامن مع خطة الشركة المستقبلية في تنفيذ حزمة من المشروعات العقارية الضخمة وتأتي على رأسها مشروعات الشركة بالعاصمة الادارية الجديدة، ايمانا منها بالدور الهام والمكانة الخاصة التي تشغلها العاصمة الادارية ولما تتميز به من استخدام اعلى معايير الجودة طبقا للأكواد العالمية المستخدمة بها كأحدث مدن الجيل الرابع بالشرق الاوسط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي والذي عقدته الشركة الأربعاء الماضي وحضرة نخبه من شركاء النجاح من الشركات الاستشارية وبيوت الخبرة بمختلف تخصصات القطاع العقاري ومجلس إدارة شركة رادكس للاستثمار.

كما شهد المؤتمر توقيع العديد من العقود ومذكرات تفاهم مع الشركات الاستشارية وبيوت الخبرة العقارية لتحقيق الاهداف المرجوة من تحسين جودة المنتج العقاري المقدم من الشركة لعملائها بحيث تستهدف الشركة الاعتماد على اعلى معدلات التطوير العمراني من حيث التنمية والاستدامة والطاقة النظيفة وزيادة الرقعة الخضراء التي يستفيد بها عملائها.

كان في استقبال شركاء النجاح سلمان بن خليل السبعان نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة موفق القابضة بالمملكة العربية السعودية ورئيس مجلس ادارة مجموعه السلمانية بالقاهرة والاستاذ أحمد زغلول المدير التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعه السلمانية بالقاهرة، كمان كان في استقبالهم ايضا الاستاذ أكرم الشيخ نائب المدير التنفيذي لشركة رادكس للاستثمار العقاري.

حيث أشاد سلمان بن خليل السبعان نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة موفق القابضة بالمملكة العربية السعودية و رئيس مجلس ادارة مجموعه السلمانية بالقاهرة – على التقدم و التطور الملحوظ للاقتصاد المصري في الآونة الاخيرة مما يشجع على جذب المزيد من الاستثمارات العربية بصفة عامة ومن المملكة العربية السعودية بشكل خاص وذلك لما تمثله قوة وصلابة العلاقات بين البلدين الشقيقين، حيث ارتفعت قيمة استثمارات الدول العربية في مصر خلال العام المالي الماضي بنسبة 164.5%، بعدما قفزت من مستوى 3.1 مليار دولار خلال العام المالي 2020/2021، إلى نحو 8.2 مليار دولار خلال العام المالي الماضي، بزيادة بلغت قيمتها 5.1 مليار دولار. بحيث احتلت السعودية في المركز الرابع في قائمة استثمارات الدول العربية بقيمة استثمارات بلغت نحو 491.6 مليون دولار. املا في زيادة تلك الاستثمارات في الفترة القادمة حيث تعتبر مصر ارض خصبة ووجه مثالية لتلك الاستثمارات.

ومن جانب، أعرب أحمد زغلول، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعه السلمانية بالقاهرة، أن مجموعة السلمانية اعتمدت مخطط ورؤية تنفيذية لمشروعاتها خلال  السنوات المقبلة  تهدف في المقام الأول تقديم منتج عقاري مصري ينافس عالميا من حيث التصميم و التنفيذ على حدا سواء معتمدا على الأكواد المصرية والعالمية ومراعيا تحقيق اعلى معايير الجودة، حيث ترتكز الخطة الاستثمارية للمجموعة في مصر على ترسيخ أسس الجودة و تقديم الحلول والنماذج الهندسية المتطورة واستخدام أحدث التقنيات الصديقة للبيئة و عمل التوازن بين الهدف والدور الاجتماعي للمجموعة والاهداف الاستثمارية بحيث تستهدف تقديم قيمة مضافة قوية الى القطاع العقاري لما يمثله ذلك القطاع الهام في الاقتصاد القومي حيث يشهد القطاع العقاري في مصر خلال الخمسة أعوام الماضية نموا متسارعا بمعدل كبير يفوق اغلب القطاعات الاقتصادية الأخرى داخل الاقتصاد المصري، وهو ما جعل الوزن النسبي للقطاع العقاري يرتفع تدريجيا من حيث نسبه مساهمته في الناتج المحلى الإجمالي لمصر عام تلو الاخر، لاسيما في ظل دور القطاع المحوري داخل الاقتصاد من حيث معدلات التشغيل وخلق فرص عمل مختلفة ومتنوعه لفئات كبيرة ممن هم يبحثون عن العمل، وهو ما ينعكس بالتبعية على دور القطاع كمحرك رئيسي وقوى للنمو الاقتصادي داخل الاقتصاد المصري مؤخرا.

كما أعرب أكرم الشيخ نائب المدير التنفيذي لشركة رادكس للاستثمار العقاري، عن خطة الشركة في انتهاج اعلى معايير الاستدامة بكل مشروعاتها محققين التوازن بين الهدف البيئي والهدف الاستثماري، من خلال اعتماد تنفيذ مشروعات صديقة للبيئة وتحافظ على الاستدامة والاعتماد الكلي على استخدام مصادر الطاقة النظيفة بداية من تصميم المشروع ومرعاه البعد البيئي في مختلف مراحل التصميم وحتى التنفيذ الفعلي والتسليم ومباعد ذلك.

كما أضاف، أنه في ضوء تلك الخطة قمنا بالتعاقد مع كبري الاستشاريين في المجال العقاري وبيوت الخبرة أصحاب الخبرات العالمية في مختلف التخصصات بدء من الدارسات المالية والاقتصادية الي الاستشارات الهندسية والتسويقية وأعمال التنفيذ والمقاولات.

ففي القطاع الهندسي قمنا بتدشين تعاقدات هامة تعود بالنفع المباشر على مشروعات الشركة كالتعاقد مع شركة أركريت ARCHRETE كاستشاري هندسي لمشروعاتها خلال الفترة المقبلة وذلك لما تمثله من بيت استشاري ذو خبرة عالية بمشروعات العاصمة الادارية.

كما جاء توقيع مذكرة تفاهم مع شركة Schneider Electric “مصر” لتقديم الحلول الفنية والتقنية الخاصة بتقديم منتج عقاري ذكي ومستدام وصديق للبيئة من أكثر الاوليات الحالية للشركة حيث يسهم ذلك التعاون على وضع بصمة مختلفة لمشروعات الشركة.

ايضا جاء التعاقد مع شركة UCAC للمقاولات المتطورة لأعمال التنفيذ لمشروعات الشركة وذلك لتحقيق اعلى معدلات الجودة للمنتج العقاري المقدم من الشركة الى عملائها باستخدام أحدث تقنيات التشييد والبناء.

اما على الجانب التجاري فقد قامت الشركة بالتعاقد مع شركة REMAX العالمية كاستشاري تطوير الاعمال لمشروعاتها باعتبارها واحدة من كبريات شركات استشارات تطوير الاعمال والتقييم العقاري في العالم.

وايضا جاء التعاقد مع شركة “اتقان” كاستشاري مالي وتجارى لمشروعات الشركة بحيث تدعم بالتدقيق لدراسات الجدوى التي تضمن لكل عملاء الشركة تحقيق اعلى ربحية متوقعة.

وحرصا من الشركة لتقديم حزمة كامله من الحلول التي تسهم في زيادة وازدهار اعمالها فجاء التعاون في القطاع المالي بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة “ركاز” للتمويل العقاري لتقديم تسهيلات وتمويلات للعملاء الراغبين في التعاقد على مشروعات الشركة المستقبلية وتشجيعا على الاستثمار بالقطاع العقاري خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية المتقلبة.

وأعرب أكرم الشيخ عن تفاؤله وسعادته بالتعاون مع تلك الخبرات العقارية لتدعيم رؤي ومخططات الشركة الاستراتيجية المستقبلية لإخراج ثقافة عقارية تنافس عالمياً

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.