موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الإثنين, 24 يونيو 2024 | 12:09 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

عائدات قناة السويس ترتفع إلى 5.1 مليار دولار خلال 10 أشهر

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

قال أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن عائدات قناة السويس ارتفعت خلال الفترة من من يناير إلى 25 أكتوبر الجاري من 4.35 مليار دولار إلى 5.1 مليار دولار بنسبة زيادة 12.6% على أساس سنوي.

وأضاف ربيع خلال لقاء وفد رفيع المستوى من سفراء عدد من الدول الأعضاء بالمنظمة البحرية الدولية IMO، أن حركة الملاحة بالقناة خلال العشرة أسعر شهدت عبور 16.66 ألف سفينة مقابل عبور 15.31 ألف سفينة خلال ذات الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة قدرها 8.8%.

وأوضح رئيس الهيئة، أن الحمولات الصافية العابرة للقناة زادت خلال ذات الفترة من العام الجاري بنسبة 8.5% بواقع مليار طن، مقابل 948.4 مليون طن خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وشدد ربيع، على أن السنوات القليلة الماضية شهدت طفرة تنموية غير مسبوقة في ضوء اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتحسين بيئة الأعمال وجذب الاستثمارات وتنفيذ مشروعات عملاقة لتطوير البنية التحتية بما يساهم في خدمة قطاع النقل البحري.

واستعرض رئيس الهيئة محاور استراتيجية التطوير بالهيئة 2023 ما شهدته من خطوات متسارعة على صعيد تطوير كل من المجرى الملاحي للقناة والأسطول البحري للهيئة بالإضافة إلى تفعيل التوجه نحو التحول الرقمي وتعظيم الاستفادة من أصول الهيئة.

وأكد ربيع، على استمرار جهود الهيئة الداعمة لبناء علاقات وطيدة مع العملاء من خلال انتهاج سياسات تسويقية مرنة تلائم المتغيرات المختلفة التي يشهدها قطاع النقل البحري، بالإضافة إلى تفعيل التطبيقات الخاصة بالخدمات الإلكترونية المتاحة على الموقع الرسمي للهيئة وأبرزها خدمة الحجز الإلكتروني وتخفيضات الخطوط الطويلة، وكذلك إطلاق حملة التسويق الأخضر.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.