موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
السبت, 27 أبريل 2024 | 10:23 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

إعادة افتتاح حديقة الميريلاند بعد تطوير المرحلة الأولى بتكلفة 60 مليون جنيه

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

افتتحت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير،  التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام حديقة الميريلاند بحضور عدد من المسئولين وذلك بعد تنفيذ استراتيجية تطويرها واستعادة رونقها التاريخي كأشهر حدائق القاهرة.

وتقدر مساحة حديقة الميريلاند بـ 44 فدانًا، تم تطوير منطقة مسطحها حوالي 14 فدانًا وبلغت التكلفة الاستثمارية للتطوير حوالي 60 مليون جنيه تقريبًا، بمشاركة عدد من الشركات الكبرى، حيث تم تطوير عدد من المناطق داخل الحديقة لتشمل وجود kid’s Area، وكذلك تطوير منطقة لهواة ممارسة الرياضة مكونة من عدد من الملاعب المختلفة ومنطقة للمطاعم والمحلات والكافيهات، ومنطقة لراغبي الهدوء وممارسة أعمالهم الخاصة وسط الحدائق، وتم إنشاء 16 برجولة مقاسات مختلفة، و3 نوافير أرضية، وشلال متدرج، ونافورة نصف دائرة، و5 دورات مياه، و2 غرفة أمن وتطوير المدخل الجنوبي كاملًا.

وشملت أعمال التطوير عمل مشايات وتراك أحمر، وزيادة المساحات الخضراء لـ 38000 متر مسطح، وإنشاء خزان مياه أرضي للري ولمياه الشرب، ومنظومة حريق متكاملة وشبكة إنارة كاملة لكل مكونات الحديقة وتتزين حديقة الميريلاند بالأشجار العالية والوافرة الظلال. كما تحتوي حديقة الميريلاند على منطقة الكازينو التي تجمع بين الأنشطة السياحية والترفيهية بالإضافة لعروض الدولفين والبحيرة والنافورة الراقصة.

وحول الافتتاح، أكد تامر ناصر الرئيس التنفيذي لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، أن حديقة المريلاند تعد واحدة من الحدائق التاريخية في مصر، وونحن بصدد الاحتفال بمرور 65 عامًا علي إنشاء الحديقة والتي كانت شاهد عيان علي العديد من الأحداث التاريخية الهامة في العصر الحديث لذلك تم التجديد مع الاحتفاظ بروح الحديقة التاريخي المتميز، حيث أننا ندعم الصناعة الوطنية والشركات الوطنية لذلك استعنا بهم في عمليات التطوير المختلفة.

وأضاف تامر ناصر، أن الشركة تعمل علي قدم وساق وتسابق الزمن من أجل تنفيذ كافة مخططاتها وتحقيق ما تصبو إليه في كافة المشروعات.

وأكد، أن تطوير حديقة الميريلاند تضمن 4 محاور، الأول وهو الجزء المطور وشمل إنشاء مسطحات خضراء وبرجولات ونوافير أرضية وشلال ونافورة متدرجة ودورات مياه وتراك للمشي، والمحور الثاني منطقة الكازينو، وتضم مطاعم وكافيهات والنافورة الراقصة، والمحور الثالث منطقة الشولاند وحديقة الطفل بحديقة الميريلاند، وسيتم استغلالها في إقامة أنشطة سياحية وترفيهية.

كما تم الانتهاء من إعداد مخطط عام للجزء الأخير في الحديقة وهو المنطقة الشرقية من قبل أحد الاستشاريين المتخصصين ليتم استغلاله في أنشطة ثقافية ورياضية وترفيهية، وبذلك أصبحت الحديقة جاهزة تماما لاستقبال زوارها وروادها من راغبي التنزه وأيضا استقبال الفعاليات الثقافية المختلفة وذلك في الجزء المطور وقد وضعنا عدد منها خلال خطة مدروسة كي تؤدي الميريلاند دور ثقافي وترفيهي واجتماعي وأسري متميز.

واستكمل، أن الشركة تعمل حاليًا على تطوير المخطط العام لمدينة نيو هليوبوليس وبدأت في تنفيذ المرحلة العاجلة بالمدينة واستكمال افتتاح كامل حديقة الميريلاند وطرح مبني غرناطة للاستثمار، وتركز خطة الشركة على تطوير محفظة الأراضي وأيضًا سائر مشروعاتها بشكل صديق للبيئة تماشيًا مع اتجاه الدولة لدعم الاقتصاد الأخضر، خاصة وأنها تمتلك واحدة من أكبر محافظ الأراضي في مصر وتسعي من خلالها إلي تنمية واستغلال تلك المحفظة بما يعظم قيمة الشركة كأحد أعرق شركات التطوير العقاري في مصر.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.