موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 19 أبريل 2024 | 4:30 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

“تطوير مصر” تحصل علي تمويل من البنك التجاري الدولي بقيمة 400 مليون جنيه

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة تطوير مصر للتطوير العقاري حصولها علي تمويل من البنك التجاري الدولي (مصر)-أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر- بقيمة 400 مليون جنيه مقابل خصم أوراق تجارية لوحدات مسلمة بمشروع فوكا باي بالساحل الشمالي؛ بغرض تسريع وتيرة الأعمال الإنشائية للمشروع.

وقع على اتفاقية التمويل كلاً من، أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، وعمرو الجنايني الرئيس التنفيذي القطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي مصر، بحضور كبار ممثلي الكيانين.

تعتزم شركة تطوير مصر، استخدام القرض في تسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروع فوكا باي بالساحل الشمالي، بهدف تسليم وحدات المرحلة الثالثة والرابعة خلال عامي 2023 و 2024 علي التوالي.

قال أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إنه سبق التعاون مع البنك للترويج للمنطقة التعليمية بمشروع بلومفيلدز، وتم تجديد التعاون للحصول علي تمويل بقيمة 400 مليون جنيه لتسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروع فوكا باي بالساحل الشمالي بهدف الانتهاء من تسليم مشروع فوكا باي بالكامل “.

ومن جانبه، أوضح عمرو الجنايني الرئيس التنفيذي القطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي مصر، أن التمويل يتماشى مع استراتيجية البنك في التوسع والمساهمة في خطة الدولة الطموحة الخاصة بالتوسع العمراني وبصفة خاصة في تنمية الساحل الشمالي الغربي من جمهورية مصر العربية.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تمثل باكورة التعاون المُثمر بين البنك التجاري الدولي مصر وشركة تطوير مصر، ضمن سلسلة من عمليات التمويل وخصم الأوراق التجارية الخاصة بالشركة، والذي يتطلع البنك إلى زيادة التعاون معهما مستقبلاً في مشروعاتهما العقارية المتميزة.

وكانت شركة تطوير مصر، قد أطلقت مشروع فوكا باي عام 2015 بمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، بالتعاون مع الشركة المصرية للتنمية العمرانية والاستثمار السياحي مالكة الأرض، على مساحة 220 فدانًا ويضم المشروع 2500 وحدة متنوعة متضمنة فنادق مصممة بمفاهيم مبتكرة ومتميزة بالإضافة إلى شقق فندقية.

وسلمت تطوير مصر المرحلة الأولى من المشروع في عام 2019، وشهدت السنوات الماضية تشغيل ناجح للمشروع بشهادة قاطني وزوار المشروع.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.