موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 29 مارس 2024 | 9:58 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

“آرت دي إيجيبت” تنظم معرضًا صديق للبيئة خلال قمة المناخ COP27

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة آرت دي إيجيبت المتخصصة في تنظيم المعارض الفنية والثقافية، بالتعاون مع مجموعة التنمية الصناعية – IDG عن قيامها بتنظيم معرض فني بالمنطقة الخضراء بمؤتمر المناخ، التي تشهد العديد من الفعاليات والأنشطة على هامش انعقاد المؤتمر، وذلك في ظل انعقاد قمة المناخ COP 27 في مدينة شرم الشيخ.

يتضمن المعرض أعمالًا فنية صديقة للبيئة، لمواد مُعاد تدويرها كالحديد والبلاستيك وغيرها، بهدف نشر الوعي البيئي وتنميته لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، فضلًا عن ترسيخ مفهوم استدامة الفن.

يشارك في المعرض عدد من الفنانين هم عمر طوسون، تامر رجب، مروة مجدي، عمار شيحة، محمد زيادة، حسام زكي، كريم إبراهيم بدعم الفنان معتز نصر ودرب 1718.

كما تقيم آرت دي إيجبت بالتزامن مع هذا المعرض ومؤتمر المناخ، معرض الأبد هو الآن في نسخته الثانية المقام حالياً تحت سفح الأهرامات بالجيزة ويستمر حتى يوم 30 نوفمبر ويعرض العديد من الأعمال الفنية لمجموعة من الفنانين عالمين تتناول قضية الاستدامة وتغير المناخ.

وصرحت نادين عبد الغفار، المؤسس والمنسق لـ”آرت دو إيجيبت”: “الفن لم يكن يومًا منفصلًا عن القضايا المختلفة، خاصة في وقت بات يشكل فيه التغير المناخي مسألة حيوية مهددة لسلامة الكوكب وسكانه، كما أن هذا النوع من الفن الحديث القائم على إعادة التدوير يفهمه الشباب بصورة أكبر ويقبلون عليه لأنه يناسبهم أكثر”.

وأضافت “عبد الغفار”: “قضية البيئة والتغيرات المناخية حازت مؤخرًا باهتمام عدد كبير من الفنانين والتشكيليين الذين أقاموا بعض المعارض لمناصرة قضايا البيئة فى مصر، وقدموا رسومات وصورًا وأعمالًا فنية صديقة للبيئة، كما أن هذا المعرض يعد بمثابة فرصة لهؤلاء الفنانين المصريين لعرض أحدث أعمالهم وأفكارهم الإبداعية والذي قد يساهم في نشر الوعي البيئي بين مختلف فئات المجتمع والجنسيات المختلفة التي تتواجد في شرم الشيخ لحضور المؤتمر”.

ومن جانبه، قال حسام زكي: “سعيد جدًا بمشاركتي مع نخبة كبيرة من الفنانين المصريين المتميزين، وسعيد أكثر أنه معرض يلقي الضوء أهمية الفن المستدام، وهدفه السامي في خلق جمهور مثقف على دراية بتأثير التغيرات المناخية على حياتهم، وذلك من خلال مجموعة من الأعمال الفنية المتنوعة والتي تحمل العديد من المعاني والقيم”.

وصرح الفنان كريم إبراهيم: “إعادة التدوير من التقنيات الفنية التي يمكن توظيفها بطرق مبتكرة، الأمر الذي يمنحنا نتيجة نهائية للعمل تبدو مختلفة، هذا الفن يحمي البيئة من خطر البلاستيك والحديد والمواد الأخرى السامة، ويمنح البقايا منها جمالاً خاصًا يمكن لأي فرد اقتناءه”.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.