موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأربعاء, 7 ديسمبر 2022 | 1:06 صباحًا

البنك العربي يطلق النسخة الثانية من مبادرة رواد أعمال صناعة التكنولوجيا المالية في مصر

أطلق البنك العربي مؤخراً النسخة الثانية من برنامج “Fintech Bootcamp” الخاص برواد الأعمال المتخصصين في صناعة التكنولوجيا المالية في مصر، وذلك عقب النجاح الذي حقّقه البرنامج في نسخته الأولى التي تم إطلاقها العام الماضي.

ويأتي إطلاق النسخة الثانية من برنامج “Fintech Bootcamp” الذي تم تنظيمه من قبل مسرع الأعمال التابع للبنك العربي في مصر “AB Accelerator” في إطار نهج البنك الهادف إلى تعزيز ودفع الابتكار في صناعة التكنولوجيا المالية من خلال تحويل الأفكار الإبداعية الواعدة إلى منتجات وحلول تكنولوجية مصرفية مرنة بما ينسجم مع احتياجات وتوقعات العملاء المتغيرة من مختلف الفئات والقطاعات.

وقد التحق أصحاب الأفكار التي وقع عليها الاختيار في ورشة عمل تأهيلية مكثفة استمرت في الفترة ما بين 18 – 22 سبتمبر 2022 حيث استطاع من خلالها رواد الأعمال تطوير أفكارهم وصقل مهاراتهم من خلال تقييم أفكارهم المقترحة والتحقق من ملاءمتها للسوق وإمكانية تنفيذها، وذلك وفقاً لاستراتيجيات ومنهجيات مدروسة على أيدي رواد صناعة ال Fintech ومختصين من البنك العربي مصر، بما يكفل للرياديين اكتساب الخبرات والإرشاد من نماذج ناجحة من مستشارين مصرفيين ورواد أعمال ومتحدثين مؤثرين في هذا المجال.

واختتمت المبادرة فعالياتها باختيار أفضل ثلاث أفكار حيث قام الرياديون بعرض مشاريعهم ومناقشتها أمام لجنة تحكيم ضمّت ممثلين من الإدارة العليا في البنك العربي مصر بالإضافة إلى مستثمرين مستقلين.

وحصل الفائزون على جوائز نقدية من البنك كدعم لهم لمواصلة العمل على تحقيق وتطوير أفكارهم ومشاريعهم. وقد فازت بالمركز الأول شركة “Haktiv” بجائزة قيمتها 100 ألف جنيه مصري، وفازت بالمركز الثاني شركة “Credify” بجائزة قيمتها 75 الف جنيه مصري فيما تحصلت شركة “Receety” على المركز الثالث بجائزة قيمتها 50 الف جنيه مصري.

ويهدف مسرع اعمال البنك العربي “AB Accelerator” إلى تشجيع تبني التكنولوجيا المبتكرة والاعتماد على المنتجات والحلول التكنولوجية المصرفية الناشئة، ودعم الشركات الريادية من خلال وضعها على مسار نمو قوي يشكّل نقطة عبور راسخة نحو أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما يسعى “AB Accelerator” إلى أن يكون جزءاً فاعلاً ضمن البيئة المحفّزة لنمو شركات التكنولوجيا المالية الناشئة في مصر وذلك من خلال الاستثمار في المرحلة الأولية للمشاريع الريادية في هذا المجال من أجل تحقيق رؤية البنك العربي بتعزيز الابتكارات والنهوض بصناعة التكنولوجيا المالية.

وفي تعليقها على إطلاق النسخة الثانية من “Fintech Bootcamp”، قالت حبيبة حلمي، رئيسة قسم الابتكار في البنك العربي – مصر: “نسعى من خلال “Fintech Bootcamp” لدعم الرياديين والشركات الناشئة من خلال ربطهم بالخبراء والمختصين من البنك بهدف مشاركة معرفتهم وإرشادهم مجسدين بذلك نماذج ناجحة وخبرات متينة اكتسبوها عبر سنين من الخبرة والتحديات في هذا القطاع”.

وأضافت حبيبة حلمي: “يضع البنك العربي هذه المبادرة ضمن أولوياته ويسعى من خلالها لبناء علاقات طويلة الأمد مع المتقدّمين ومواصلة الدعم لهم، حيث يستمر البنك العربي بمتابعة الشركات الناشئة التي شاركت في النسخة الأولى العام الماضي والتي لاقت إقبالاً مميزاً ونجاحاً لافتاً، ويأتي إطلاق النسخة الثانية لدعم الجهود والقدرات الريادية ونسعى لصقل أفكارهم ومهاراتهم ومساعدتهم للاستفادة من الموارد التي وفرناها لهم من خلال ورش العمل”.

يُذكر أنّ البنك العربي بدأ نشاطه في مصر في العام 1944 ولديه حالياً 44 فرعاً منتشرة في مواقع رئيسية عبر مدن ومحافظات الجمهورية.

ويمتلك البنك العربي واحدةً من أكبر الشبكات المصرفية العربية عالمياً والتي تضم أكثر من 600 فرع عبر خمس قارات.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × واحد =