موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 22 فبراير 2024 | 10:16 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

مدينة نصر للإسكان توضح أسباب وآليات الاستحواذ على “منك”

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أسباب الاستحواذ على شركة منك من عبدالله سلام وباقي الملاك من عائلة سلام.

وقالت مدينة نصر للإسكان، لبورصة مصر اليوم، إن جميع مشروعات شركة منك تقع داخل أراضي مشروع تاج سيتي المملوكة لشركة مدينة نصر، كما أن شركة “منك” تقدم منتجات عقارية تتكامل ولكن لا تتنافس مباشرة مع ما تقدمه شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

وأوضحت الشركة، أن شركة “منك” تقدم فقط وحدات عقارية كاملة التشطيب بما في ذلك الأجهزة المنزلية بنظام تسليم مفتاح، بينما تبيع شركة مدينة نصر وحدات نصف تشطيب، وبالتالي يوسع الاستحواذ وينوع المنتجات العقارية التي تقدمها الشركة لعملائها”.

ونوهت مدينة نصر للإسكان، بأنها ستقوم بزيادة نقدية لرأس المال المصدر والمدفوع تحصص لقدامى المساهمين بمبلغ 374.4 مليون جنيه بالقيمة الاسمية، كما ستقوم باستخدام جزء من حصيلة زيادة رأس المال للاستحواذ على شركة “منك” ويتم استخدام باقي الحصيلة للمساهمة في تمويل المشروع الجديد بمدينة ناصر غرب أسيوط”.

وذكرت، أن عبدالله سلام يلتزم هو وعائلته باستخدام حصيلة بيع شركة “منك” في شراء أسهم بشركة مدينة نصر مباشرة من خلال البورصة، وكذلك ضخ 50 مليون جنيه للاستحواذ على 5% على الأقل من أسهم مدينة نصر.

وأكدت الشركة، أن مجموعة صناديق الاستثمار التي تديرها بي بي أي بارتنرز والقابضة للتشييد والتعمير المساهمين الرئيسيين بشركة مدينة نصر لا تنويان بيع أي من أسهمها بالشركة لعائلة سلام.

وأعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أمس، أن مجلس إدارة الشركة وافق على تعيين عبدالله سلام عضواً منتدباً جديداً للشركة.

ووافق المجلس على استحواذ الشركة على شركة “منك” للاستثمار العقاري من عائلة سلام، كما تعتزم عائلة سلام رفع حصتها إلى نحو 5% من الشركة بعد إتمام الصفقة.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.