موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 28 مارس 2024 | 7:27 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

“كايروهاوس” توقع عقود شراكة مع شركة اتحاد المقاولين CCC وكروم لتطوير مجمع التحرير

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

شهد اليوم توقيع عدد من عقود الشراكة بين شركة كايروهاوس – الشركة الممثلة للتحالف الأمريكي، الذي يضم مجموعة “جلوبال فينتشرز” ومجموعة “أوكسفورد كابيتال” وشركة “العتيبة للاستثمار” الفائز بأعمال تطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير مع عدد من الشركاء للإعلان عن بدء العمل في المشروع مع كل من شركة اتحاد المقاولين (CCC) كالمقاول العام للمشروع، وشركة كروم لإدارة المشروعات، وشركة RMC للاستشارات الهندسية.

ويقدر حجم الاستثمارات في المشروع 200 مليون دولار وتهدف خطة التطوير لتحويل مجمع التحرير إلي مبني فندقي فاخر وفقًا لأعلى المعايير العالمية.

يأتي ذلك إطار خطة الدولة المصرية – ممثلة في صندوق مصر السيادي- لإعادة استغلال أصولها وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وتطوير منطقة وسط القاهرة كواحدة من أبرز مناطق الجذب السياحي.

قام بتوقيع اتفاقيات الشراكة كل من راندال لانجر، الشريك والشريك المؤسس لمجموعة جلوبال فينتشرز – إحدى شركات تحالف كايروهاوس، ومحمد طارق  كامل، المدير التنفيذي لمنطقة شمال أفريقيا بشركة اتحاد المقاولين (CCC) ، وأحمد عثمان، الرئيس التنفيذي لشركة كروم لإدارة المشروعات   وشريف جمال-  الشريك بشركة RMC للاستشارات الهندسية.

وصرح أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي تعليقًا على توقيع عقود الشراكة قائلاً: “نحن سعداء باختيار هذه النخبة من الشركات الرائدة كشركاء تنفيذين لمشروع إعادة تأهيل مجمع التحرير وواثقون في قدراتهم على تنفيذ المشروع طبقاً لأعلى المعايير والمواصفات العالمية تحت إدارة شركة كايروهاوس. ونتطلع لرؤية مجمع التحرير في شكله الجديد كنموذج لإعادة استغلال الثروات العقارية المميزة للدولة المصرية واطلاق قيمتها الكامنة.”

يعد مشروع كايروهاوس هو الأول من نوعه في مصر والمنطقة والذي تم تصميمه من قبل مكتب  RATIO  |smdpالمعماري ومقره شيكاغو، لتقديم تجربة فندقية فاخرة على أرض مصر. ومن المخطط للمشروع أن يضم أكثر من 450 غرفة وشقة فندقية فاخرة، بالإضافة إلي عدد من المطاعم وأماكن مخصصة للاجتماعات وإقامة الفعاليات، و كذلك أكبر وجهة ترفيهية مفتوحة على سطح المبني ستكون الأكبر من نوعها في القاهرة.

ويمثل المشروع خطوة هامة نحو تصور الشكل المستقبلي لمنطقة وسط القاهرة بعد التطوير ليعد دعما مباشرا لنوع جديد من الاستثمار في الاقتصاد المصري. جدير بالذكر ان المشروع سيوفر ما يقرب من 500 فرصة عمل مباشرة  بخلاف فرص العمل خلال مرحلة التنفيذ.

ومن جانبه، صرح راندال لانجر، الشريك والشريك المؤسس لمجموعة جلوبال فينتشرز – إحدى شركات تحالف كايروهاوس ” نتشرف بالتعاون مع صندوق مصر السيادي لتطوير مجمع التحرير باعتباره أحد المعالم المميزة على مستوي العالم وواحد من الكنوز المعمارية المصرية كما اننا نفتخر بتعاقدنا مع هذه المجموعة المميزة من الشركات التى ستضمان نجاح عمليات تطوير لهذا المبني الأيقوني”.

وأعرب محمد طارق  كامل، المدير التنفيذي لمنطقة شمال أفريقيا بشركة اتحاد المقاولين(CCC)، عن فخره بالمشاركة في هذا المشروع الهام قائلاً: “لدي شركتا تاريخ طويل في مصر تمكنا في خلاله من تنفيذ العديد من المشروعات الناجحة في السوق المصري ذلك على  مدار أكثر من 25 عامًا و في العديد من القطاعات , ونفخر اليوم باختيارنا للعمل كمقاول عام  لمشروع يهدف الى تطوير مبني ايقوني مثل مجمع التحرير الذى سيمثل نقلة نوعية لتطوير منطقة وسط مدينة القاهرة”

ومن جانبه، قال أحمد عثمان، الرئيس التنفيذي لشركة كروم لإدارة المشروعات “يأتي التعاون مع شركة كايروهاوس لتنفيذ مشروع تطوير مجمع التحرير كخطوة أخري في مسيرة المشروعات الهامة التي تتولي الشركة إدارتها  حيث أن اختيار التحالف الامريكي لشركتنا لإدارة هذا المشروع يعد بمثابة شهادة لنا على كفاءة الشركات المصرية و تقديمها لمستويات تضاهي الشركات العالمية العاملة في هذا المجال كما أن دخول هذا التحالف الى السوق المصري هو دليل على  الثقة في الاقتصاد المصري برغم الظروف الدولية الراهنة.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.