موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الثلاثاء, 16 أغسطس 2022 | 8:35 مساءً

“تعمير” توقع عقود شراكة مع 9 مكاتب استشارية لإدارة وتنفيذ مشروع Urban Business Lane

أعلنت شركة تعمير إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري عن توقيع عقود الشراكة الاستراتيجية مع 9 من أكبر المكاتب الاستشارية في مصر والعالم كخطوة رئيسية للبدء في إدارة وتنفيذ وتسويق Urban Business Lane “UBL”، أحد أكبر مجمعات الأعمال الاستثمارية (Business Districts) في منطقة القاهرة الجديدة، حيث يقع على مساحة أكثر من 55 ألف متر مربع داخل مشروع URBAN WALK، وبرؤية حديثة وفلسفة مبتكرة، ليمثل المشروع نقلة نوعية في مفاهيم مشروعات التطوير التجاري والإداري، ليواكب التطورات التي تشهدها مصر حاليا على كافة المستويات.

يأتي تعاقد شركة تعمير مع أكبر المكاتب الاستشارية في مصر والمنطقة والعالم في إطار استراتيجيتها لتقديم أفضل نماذج المشروعات العقارية المبتكرة، وحرصاً منها على تلبية تطلعات العملاء من الشركات الكبرى وكبار المستثمرين ورواد الأعمال الذين يمتازون برؤية مستقبلية مستدامة ويبحثون عن مقرات عمل ومتكاملة، لينفرد مشروع “UBL” بمزايا متعددة منها المساحات المتنوعة التي تناسب جميع الشركات سواء كانت كبيرة أو متوسطة أو صغيرة، فضلا عن تميزه بتصميم عصري يعتمد على فلسفة مبتكرة تتيح للموظفين فرصة العمل خارج النطاق التقليدي والمكتبي، واستخدام المناطق المشتركة داخل الحديقة المركزية المقامة على مساحة 60 ألف متر مربع.

وقال سعد الوزان، رئيس مجلس إدارة شركة تعمير: إن الشركة تدير مشروع “Urban Business Lane” بشكل احترافي متميز، خاصة وانه يأتي في إطار استراتيجية الشركة لتقديم الحلول الإدارية والتجارية المبتكرة والحديثة، التي تمنح العملاء فرص الاستثمار الآمن في مجتمعات صديقة للبيئة تتمتع بأعلى معايير الجودة والمواصفات العالمية، لذلك حرصنا على اختيار أفضل المكاتب والشركات المصرية والعربية والعالمية لتصميم المشروع والإشراف على تنفيذه، وقد جاء تصميم المشروع برؤية حديثة وفلسفة مبتكرة، ليقدم تجربة فريدة وملهمة، فهو مستوحى من أحدث معايير البناء المستقبلية التي تجعله وجهة ترفيهية وعملية، بما يتماشى مع فلسفة البناء التي تتبعها الشركة لتلبية كافة الاحتياجات. وأضاف إن حرصنا على توقيع هذه الشراكات الاستراتيجية يستهدف تحقيق أعلى مستويات الابتكار والاستدامة.

وصرح المهندس علاء انور رئيس قطاع التطوير، ان قائمة الشركات تضم كلاً من شركة JJL الرائدة في مجال إدارة المشروعات وضمان الجودة والتي ستعمل مديراً للمشروع لإدارة ومراجعة التصميم والإشراف على الموقع أثناء مرحلة البناء، وشركة المهندسون الاستشاريون العرب ACE “محرم باخوم” ذات الإمكانيات الفنية والخبرة الطويلة لتتولى مسئولية الإشراف على الموقع والتصميم الهندسي متعدد التخصصات لـ UBL وكذلك البنية التحتية والحديقة المركزية وتنسيق موقع المشروع، بالاضافة الى شركة Architecture Studio ، وهي شركة معمارية فرنسية مشهورة تشتهر بتصميمها لمعهد العالم العربي في باريس وستكون المهندس المعماري الرئيسي للمشروع والمسؤولة عن مفهوم التصميم المعماري المتميز والمبتكر لـمشروع “Urban Business Lane”.

وأوضح أنور أن القائمة تضم شركة سوليدير إنترناشيونال الرائدة في مجال التخطيط الرئيسي وإنشاء الوجهات الحضرية هي التي قامت ببتكار المفهوم الرئيسي ورؤية Urban Walk التي تستجيب لمتطلبات السوق والمجموعات المستهدفة المتوقعة. فضلاً عن شركة جيليسبيس (GILLESPIES) البريطانية ذات الخبرة الكبيرة في مجال تصميم المناظر الطبيعية لتنسيق وتصميم الحديقة المركزية والحاصلة على العديد من الجوائز في هذا المجال، وهي المسئولة عن تنسيق وتصميم المنتزه المركزي ، وهو عامل جذب رئيسي لمشروع Urban Walk، بجانب شركتي كوليرز وكولدويل بانكر لما تمتلكانه من خبرة وامكانيات كبيرة في مجال العمل الاستشارات العقارية وتثمين وتسعير الأراضي، لتقدم شركة تعمير صورة نموذجية للعمل المتكامل في واحد من أكبر مجمعات الأعمال الاستثمارية في مصر.

وعبر أيمن سامي، الرئيس الاقليمى لشركة JLLعن فخره بالعمل مع شركة تعمير إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري والتعاون في تنفيذ مشروع “Urban Business Lane” الذي من المؤكد ان يترك بصمة معمارية وإنشائية مبتكرة يلبي احتياجات وتطلعات العملاء من الشركات والمستثمرين ورواد الأعمال، مشيراً إلى ان الشركة ستقدم مجموعة متكاملة من الأنشطة التي تضمن تنفيذ المشروع على أكمل صورة، ليمثل طفرة نوعية في مفهوم مجمعات الأعمال ليس فقط في مصر ولكن في الشرق الأوسط خاصة وأن المشروع يُطبق المعايير العالمية المعروفة في مشروعات التطوير التجاري والإداري.

وأكد محمد يونس رئيس القطاع التجاري بشركة تعمير أن مشروع Urban Business Lane يعد من مجمعات الاعمال الاستثمارية المتميزة، حيث يقدم مزيجًا مثاليًا يجمع بين بيئة العمل التي تخلق التوازن الصحيح بين العمل والحياة التي نبحث عنها جميعًا. ويقع في قلب القاهرة الجديدة بجوار مشروع “أزاد” أحد مشروعات الشركة المتميزة، وملاصق للجامعة الأمريكية وعلى مسافة 20 دقيقة من العاصمة الإدارية الجديدة، ومسافة 15 دقيقة من مطار القاهرة.

وأوضح أن الشركة حصلت على القرار الوزاري الخاص بمشروع “UBL” وسيتم طرح المرحلة الأولى في بداية الشهر الحالي على أن يتم تسلميها بعد ثلاث سنوات، مع أنظمة سداد تصل إلى 7 سنوات. ويصل اجمالي المساحات الإدارية في المرحلة الأولى 66 ألف م2 بمساحات تبدأ من 75 م2، ويصل إجمالي المساحات التجارية 16 ألف م2. ويحتوي المشروع على مواقف خاصة للسيارات عبارة عن ثلاث اداور تحت الأرض تتسع لأكثر من 4000 سيارة. لتناسب مختلف قطاعات الأعمال والشركات.

وجدير بالذكر أن تعمير هي إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري. وتعمل في مصر منذ عام 1954 وقامت منذ ذلك التاريخ بتنفيذ وتسليم عدد وحدات يتعدى 27,000 وحدة سكنية وتجارية. وخططت ونفذت العشرات من المشاريع التي تمثل علامات فارقة Land Marks) ( في مصر، منها مدينة المعادي الجديدة،
مساكن شيراتون -مصر الجديدة، ، نادي الشمس -مصر الجديدة، ، فندق المريديان – جاردن سيتي، فندق فلسطين – اسكندرية ، فندق اوبروي -أسوان، مبني وزرارة الصناعة -جاردن سيتي ، مبني مجلس الدولة في الجيزة وغيرها من عشرات المباني والمشروعات العمرانية التي تعتبر مشروعات أيقونية في جمهورية مصر.

وأحدث مشروعات الشركة هو مشروعها السكني أزاد في التجمع الخامس الملاصق للجامعة الامريكية الذي تم الانتهاء منه وتسليمه العام الماضي، مشروع أزاد فيوز الذى تم طرحه اخر العام الماضي، مشروع AZ Homes، مشروع Business Lounge ومشروع ديار 2 خلف مول العرب بالسادس من أكتوبر.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × اثنان =