موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الإثنين, 29 أبريل 2024 | 4:27 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

وزارة العدل الألمانية تدعو المحامي الدولي خالد أبو بكر لإحياء ذكرى مقتل مروة الشربيني

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

تلقى المحامي الدولي خالد أبو بكر دعوة رسمية من وزارة العدل بحكومة دريسدن الألمانية لحضور فعالية تنظمها ولاية ساكسوني وحكومة دريسدن ووزارة العدل والخارجية الألمانية بمناسبة ذكرى وفاة الطبيبة المصرية مروة الشربيني.

وتعتبر آلمانيا ذكرى وفاة الطبيبة المصرية مروة الشربيني، فرصة لنبذ العنصرية والتطرف والتي لقت مصرعها علي يد عنصري ألماني أثناء وجودها للشهادة في محكمة دريسدن، وقد تلقت هجوماً ( أمام القاضي أثناء نظر الجلسة ) من القاتل باحدي عشر طعنة بسكين استطاع الدخول بها الي قاعة المحكمة.

ومثل المحامي الدولي خالد أبوبكر عن أسرة مروة الشربيني في المحاكمة وصدر تشريع في ألمانيا في هذا التوقيت وبمناسبة هذه القضية يعطي الحق لمحامي المجني عليه بالترافع بلغة غير اللغة الألمانية.

وسجلت محكمة دريسدن الألمانية أول تطبيق لهذا القانون وأعطت تصريحاً للمحامي المصري خالد أبوبكر بالمرافعة أمامها باللغة العربية ليصبح اول محام عربي يترافع باللغة العربية في تاريخ المانيا.

وتداولت الجلسات وكانت تشهد حضوراً إعلامياً مكثفاً وقتها واخليت المحكمة من كافة القضايا لنظر هذه القضية وسط اجراءات امنيه مشددة جداً

وحكم على القاتل بالسجن مدى الحياة وهي اقصي عقوبة منصوص عليها في القانون الالماني

وتعاود مدينة دريسدن ووزارتي العدل والخارجية الألمانية إحياء هذه الذكري يوم الاول من يوليو القادم وقررت دعوة المحامي الدولي خالد ابوبكر لحضور هذا الاحتفال بشكل رسمي والقاء كلمة في حضور وزير العدل والمسؤولين في وزارة الخارجية وولاية ساكسوني.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.