موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 30 يونيو 2022 | 12:31 صباحًا

استشاري: ارتفاعات أسعار العقارات خلال النصف الثاني ستكون متوازنة مع تكلفة مواد البناء

توقع المهندس عمرو عثمان الاستشاري والخبير العقاري، أن يكون هنالك ارتفاع في أسعار العقارات خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأكد الخبير الاستشاري أن ارتفاعات الأسعار ستكون متوازنة مع تكلفة مواد البناء، مؤكداً أن الرؤية الخاصة بارتفاع أسعار العقارات بنسبة محددة لم تظهر خاصه وأن هناك تذبذب في أسعار الدولار.

وأشار، إلى أن عمليات ثبات أسعار العقارات لم تستقر حتي في السوق نتيجة الحاصل في السوق من تبعات الحرب العالمية وأسعار العملة وارتفاع أسعار المواد الخام ومدخلات للبناء والتشييد.

وتابع عثمان أن الوقت الحالي هو الأفضل للشراء حالياً وسط عدم توقعات حاله الأسعار خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى المواطن الراغب في شراء عقار أصبح لديه من الوعي من تحديد أولويات سواء الشراء بغرض السكن أو الاستثمار، لافتاً إلى أن تحركات أسعار الفائدة البنكية لم تؤثر على القطاع العقاري ومعروف أن أفضل استثمار يكون في العقارات والسنوات الماضيه أثبتت ذلك.

وأكد، أن أسعار العقارات تحركت بالفعل خلال هذا العام ومتوقع أن تصل نسب الارتفاعات في أسعار العقارات ما بين 15: 20% قابله للزيادة أو الانخفاض حسب تكلفة مواد البناء داخل السوق وحركة الأسعار.

واختتم عمرو عثمان الاستشاري والخبير العقاري حديثه أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية والحكومة دائما يثبتون وسط أي أزمة أنهم علي قدر المسؤولية وينححون في التصدي لها والدليل الأزمة الأخيرة وهي أزمة كورونا التى ضربت معظم اقتصاديات الدول الكبرى، متوقعاً تخفيرات كبيرة من الحكومة لقطاع الاستثمار العقاري والمقاولات خلال الأيام القليلة المقبلة.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان × واحد =