موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 28 مارس 2024 | 10:34 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

«أجيك للتطوير» تطرح مشروع «IVY Residence» في الشروق باستثمارات 800 مليون جنيه

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة أجيك للتطوير العقاري إطلاق مشروع IVY Residence بمدينة الشروق، بإجمالي استثمارات تبلغ نحو 800 مليون جنيه، وذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم.

قال المهندس أيمن رفلة، رئيس مجلس إدارة شركة أجيك للتطوير العقاري، إن المشروع يقع في مكان مميز بمدينة الشروق على طريق السويس مباشرة، وفي مقابل بوابة مدينتي، ويضم المشروع 320 شقة و70 فيلا بمساحات متنوعة، وبدأت الشركة في تنفيذ المشروع منذ 8 أشهر، وبلغت نسبة الإنشاءات معدلات قوية.

وأوضح أن المشروع تم تصميمه من خلال 2 من أكبر المكاتب الاستشارية، حيث قام مكتب YBA ياسر البلتاجي بوضع المخطط العام للمشروع، وقام مكتب GPS بوضع التصميم الداخلي للمشروع، وكلاهما من المكاتب المميزة التي لها سابقة أعمال وخبرة قوية داخل السوق المحلي وخارج مصر.

وأضاف، أنه من المخطط تسليم المشروع بالكامل خلال 3 سنوات، على أن يبدأ تسليم عمارات وفيلات بالمشروع خلال 15 شهراً، وجاري المفاضلة بين شركات إدارة المشروعات لاختيار شركة قوية ومميزة مسئولة عن إدارة المشروع، وذلك للحفاظ على قيمته الاستثمارية والحفاظ على استثمارات العملاء بالمشروع.

وكشف عن التعاقد مع بنك قناة السويس لتمويل عملاء مشروع IVY Residence، بحيث يتم توفير تمويل عقاري لعملاء المشروع من خلال البنك، وذلك ضمن خطة الشركة لتوفير تمويل للعملاء، بالإضافة إلى التماشي مع خطة الدولة لسد الفجوة بين أسعار البيع والقدرة الشرائية للعملاء.

ولفت إلى أن شركة أچيك للتطوير العقاري تمتلك خبرة لأكثر من عشرين عاما فى مجال التطوير العقاري، وخصوصا بمنطقة مصر الجديدة وشيراتون هليوبوليس، وأنشأت الشركة العديد من المشروعات السكنية والإدارية والتجارية، وتخطط الشركة للتوسع الفترة المقبلة في مشروعات متنوعة تمتلك الشركة الأراضي الخاصة بها.

وأشار إلى أن الشركة تخطط لتنفيذ مشروع سياحي في العين السخنة أو رأس سدر، وفي مرحلة اختيار الأرض التي تتناسب مع مشروع الشركة المستهدف، على أن يتم التوسع في الساحل الشمالي مستقبلا وذلك لتنويع محفظة استثمارات الشركة وتلبية مطالب العملاء.

وقال إن الشركة تمتلك قطعة أرض في التجمع الخامس بمساحة 5 آلاف متر مربع، كما تمتلك الشركة 1000 فدان في محافظة بني سويف، تخطط الشركة لتكون منتجا سكنيا زراعيا يضم وحدات سكنية ومنتجات زراعية ليكون فرصة للاستثمار والاستجمام للعملاء، ويقع بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح أن إجمالي استثمارات الشركة بالسوق المحلي تبلغ 2.5 مليار جنيه، تضم استثمارات متنوعة، ويتم تنفيذ هذه الاستثمارات بالتمويل الذاتي، وتسعى الشركة من خلال كل هذه الاستثمارات لتقديم منتج عقاري مميز للعميل المستهدف، وذلك من خلال استيفاء الدراسات السوقية اللازمة لأي مشروع.

وأكد أن الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة يأتي ضمن خطة الشركة مستقبلا، فهو أحد المشروعات القومية الواعدة التي تنفذها الدولة كواحدة من مدن الجيل الرابع الذكية المستدامة، ويعد الاستثمار بها أحد محاور الخطة الاستثمارية لأي شركة تطوير عقاري، فضلا عن كونه دورا وطنيا لأي مستثمر مصري للمشاركة في تنمية هذا المشروع الواعد.

وتوقع أن يشهد السوق العقاري زيادات سعرية بنحو 15% خلال العام الجاري نتيجة ارتفاع أسعار مواد البناء وارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، حيث تسعى الشركات لتقديم حلول لدعم القدرة الشرائية للعملاء، لافتا إلى أن شركته ستتحمل جزءا من هذه الزيادة مع العميل وذلك للحفاظ على مصلحة العملاء ومصلحة الشركة لاستمرار المبيعات.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.