موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 23 مايو 2024 | 5:12 صباحًا
آخر الأخبار
«آفاق العقارية» تشارك في فعاليات معرض «انفستور العقاري» بوحدات مميزة في مشروع «أمورادا بارك فيو» إي اف چي هيرميس تستحوذ على حصة أقلية في «Kenzi Wealth» الدنماركية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الخدمات... آيه كابيتال القابضة تطرح Redwood Tower مرحلة جديدة بمشروع «Marriott Residences Cairo» آكام الراجحي توقع بروتوكولات تعاون مع "محرم - باخوم" و"سايتس إنترناشيونال" و"منى حسين" لتنفيذ مشروع ... «عنوان للتنمية العقارية» تشارك بمحفظة مشروعات متنوعة خلال فعاليات معرض «إنفستور العقاري» مصطفى محسن: صعوبة التسعير في ضوء الظروف الراهنة تحدٍ يواجه الشركات العقارية بالسوق بالتجربة والدليل: السجائر الإلكترونية طريقة فعالة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين إقبال غير مسبوق على النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية EFMF علاء فكري: أسعار العقارات ستعاود الارتفاع بنهاية العام الجاري أو مع بدء 2025 هايد بارك العقارية تتبرع بـ 7 ملايين جنيه فى الربع الأول من 2024
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

مستثمرون مصريون يطلقون مشروع الريف الإيطالي باستثمارات 2.6 مليار جنيه

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلن مستثمرون ومطورون زراعيون بالعلمين الجديدة والدلتا الجديدة، عن مشروع جديد يحمل اسم الريف الإيطالي، وهو مجتمع زراعي جديد من نوعه في مصر والشرق الأوسط، على الطراز الإيطالي، على مساحة 5 آلاف فدان، خلال عامين، وبإجمالي تكلفة استثمارية تقترب من 2.6 مليار جنيه، منها 800 مليون للمرحلة الأولى.

ويبعد المشروع عن القاهرة ساعتين، ويقع على الطريق بين الدلتا الجديدة ومدينة العلمين والساحل الشمالي، حيث تم الانتهاء من البنية التحتية للمرحلة الأولى بالكامل قُبيل الإعلان عن المشروع بأيام.

ويستهدف مشروع الريف الإيطالي الذى يقام على 5 مراحل تطوير منظومة الحياة الريفية المصرية، سعيًا لتعظيم الإنتاجية داخل المجتمع الزراعي المصري، في إطار توجهات القيادة السياسية الهادفة إلى الاقتصاد الأخضر، وتحويل مصر إلى دولة مُنتجة للغذاء في المقام الأول، وبمفهوم عصري يراعي التغيّرات المناخية حول العالم.

ويستوحى المشروع، الجارى تنفيذه داخل مصر، من فكرة القرى الريفية التسعة التي تقع في الشمال الإيطالي، والتي تُعد من أروع وجهات السياحة في إيطاليا، والملاذ الأجمل للأوربيين الباحثين عن سحر الطبيعة البِكر والأجواء الساحرة، التي يسودها الهدوء والسكينة، وتوافر الأمن الغذائي.

كما يضم المشروع أحياء تحمل أسماء القرى الأجمل في عالم الريف الايطالي، وما يطابقها على أرض مصرنا الغالية، بمشاهد الـ”ماونتن”، والمزارع السمكية على طراز البحور المفتوحة، والمنازل الإيطالية بمفهوم ريفى حديث، ومزارع خاصة بنباتات وأشجار متنوعة بين الزيتون والنخيل، والعديد من المحاصيل ومناطق ترفيهية وملاعب كرة قدم واسطبل للخيول ، بالإضافة إلى كافة مزارع الإنتاج الحيوانى والداجنى سعيا لتحقيق التنمية المستدامة داخل مجتمع الريف الإيطالى.

وتتضمن المنطقة التي يُمثل الريف الإيطالي جزء منها استثمارات في البنية التحتية، تمت إقامتها باستخدام مفهوم الاقتصاد الأخضر وتتضمن شبكات مياه وصرف وآبار، بنحو أكثر من 4 مليار جنيه، تضم نحو 100 محطة طاقة شمسية، ومحطتين لتحلية المياه ومئات المزارع السمكية وملايين الأشجار المثمرة بالإضافة إلى البنية التحتية الحكومية من طرق ومحاور ومراكز لوجيستية ومدارس ومحطات وقود وخدمات صحية.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.