موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 23 مايو 2024 | 4:44 صباحًا
آخر الأخبار
«آفاق العقارية» تشارك في فعاليات معرض «انفستور العقاري» بوحدات مميزة في مشروع «أمورادا بارك فيو» إي اف چي هيرميس تستحوذ على حصة أقلية في «Kenzi Wealth» الدنماركية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الخدمات... آيه كابيتال القابضة تطرح Redwood Tower مرحلة جديدة بمشروع «Marriott Residences Cairo» آكام الراجحي توقع بروتوكولات تعاون مع "محرم - باخوم" و"سايتس إنترناشيونال" و"منى حسين" لتنفيذ مشروع ... «عنوان للتنمية العقارية» تشارك بمحفظة مشروعات متنوعة خلال فعاليات معرض «إنفستور العقاري» مصطفى محسن: صعوبة التسعير في ضوء الظروف الراهنة تحدٍ يواجه الشركات العقارية بالسوق بالتجربة والدليل: السجائر الإلكترونية طريقة فعالة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين إقبال غير مسبوق على النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية EFMF علاء فكري: أسعار العقارات ستعاود الارتفاع بنهاية العام الجاري أو مع بدء 2025 هايد بارك العقارية تتبرع بـ 7 ملايين جنيه فى الربع الأول من 2024
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

تحالف 3 شركات يفوز بأفضل تصميم معماري لمقر الجامعة الفرنسية الجديد في مصر

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت الجامعة الفرنسية بمصر (UFE) أنها ستنفذ حرمًا جامعيًا جديدًا في مدينة الشروق، وذلك لاستيعاب 3000 طالب بحلول عام 2028، في إطار خطة التنمية الاستراتيجية الطموحة للجامعة الفرنسية بمصر، وبدعم من الحكومتين المصرية والفرنسية.

كانت الجامعة قد طرحت فكرة التصميم المعماري للحرم الجديد في ديسمبر 2020 لاختيار أفضل تصميم لمقر الجامعة الجديد شارك فيها مشاركون بارزون، وتم اختيار أفضل تصميم بمعرفة لجنة عليا مشتركة من مصر وفرنسا و هو تحالف ما بين Jakob + MacFarlane / Rafaat Miller Consulting / Artelia.

وجاء هذا الاختيار بعد عدة تقييمات متعمقة وتقييمات إبداعية بقيادة جهات التعليم العالي المصري والفرنسي.
يعبر التصميم الذي وقع عليه الإختيار عن رؤية الجامعة في أن تكون مسؤولة اقتصاديًا واجتماعيًا، من خلال دمج العديد من الأساليب الذكية.

كما تم تصميم الحرم الجامعي ليكون صديقًا للبيئة بما يتماشى مع الرؤية التي دعت إليها اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ لعام 2050 ، مما يعد نموذجاً ويضع معيارًا جديدًا للمرافق التعليمية في المنطقة.

ويتكون التصميم من مجموعة من المباني، تعبر عن حالة تلاقي إنساني، فمنها ما هو مخصص للتعليم، وسكن الطلاب، والمطاعم، ومناطق الترفيه، والمناطق الرياضية، والإدارة.

تبلغ مساحة المباني الإجمالية 32725 متر مربع وذلك علي مسطح 30 فدانًا مما يوفر مساحة كبيرة للمرافق الخارجية وبيئة المعيشة.

وقال دينيس دربي رئيس الجامعة الفرنسية بمصر: “يعد الحرم الجامعي الجديد معلمًا هامًا يعكس طموح الجامعة الفرنسية في أن تصبح لاعبًا رئيسيًا في التعليم العالي في مصر، ويسعدنا اختيار اتحاد Jakob + MacFalarne / Rafaat Miller Consulting / Artelia لقيادة هذا الإنجاز الذي يهدف إلى إنشاء نموذج متفرد للمنشآت التعليمية التي تستهدف بناء الإنسان وخلق بيئة متطورة للتعلم والتطوير الشخصي، وتأهيل القيادات متعددة الثقافات المؤهلة للمستقبل ، وذلك بتوظيف في أفضل التقنيات الحديثة في الهندسة المعمارية”.

وتمول الحكومة المصرية بناء الحرم الجامعي. كما تم توفير قرض سيادي من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 12 مليون يورو لتمويل الدراسات الخاصة بالحرم الجامعي وأعمال البناء وتوفير التجهيزات والمعدات التقنية والعلمية للحرم الجامعي. كما تساهم في المشروع الوكاله الفرنسية للتنمية بمنحة قدرها 2 مليون يورو وذلك لتعظيم قدرات الجامعة وتوفير الدعم اللازم لتطبيق قواعد الحوكمة المتطورة.

تأسست الجامعة الفرنسية بمصر في عام 2002، وهي مؤسسة للتعليم العالي تخضع لإشراف مزدوج من وزارتي التعليم العالي المصرية والفرنسية.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.