موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 29 مارس 2024 | 10:19 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

الجمعية المصرية لشباب الأعمال تبحث فرص الاستثمار مع الغرفة العربية اللاتفية

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

استضافت الجمعية المصرية لشباب الأعمال، خالد العواض رئيس الغرفة التجارية العربية اللاتفية، والوفد المصاحب له، تحت رعاية وزاره الاستثمار، حيث ناقش اللقاء سبل دعم العلاقات الثنائية بين الشركات المصرية ونظيراتها بلاتفيا.

ويأتي اللقاء في إطار حرص الجمعية على تعزيز سبل التعاون مع مختلف الجهات الخارجية لدعم الاقتصاد المصري، حيث شارك في اللقاء ممثلين لشركات من الجانب اللاتفي في قطاعات الاسمدة والتكنولوجيا والأثاث والصناعة وغيرها.

وقال محمد عبد الرحمن نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن وفد الغرفة التجارية العربية اللاتفية والذي ضم رجال وسيدات أعمال العاملين في عدة قطاعات صناعية.

وأكد، سعي الجمعية لعقد إجتماعات عمل مع وفد الغرفة لمناقشة فرص التجارة والأعمال بين مصر ولاتيفا في مختلف المجالات الصناعية، لدعم الأفكار بين الأسواق بالبلدين، وعمل شراكات متبادلة بين البلدين، مع التركيز علي استيعاب الأفكار الجديدة والخبرات المختلفة في مجالات التجارة والصناعة والتكنولوجيا، مع وضع خطوط مفتوحة بين الطرفين لمتابعه التطورات من الجانبين.

وكشف عبد الرحمن، أن واردات لاتفيا ارتفعت في ديسمبر 2021 لتصل إلى 1.675 مليار يورو مقارنة بـ1.658 مليار يورو في نوفمبر 2021، مضيفًا بأن الصادرات المصرية وصلت إلى 6.16 مليون دولار في عام 2020، حيث تأتي الفاكهة والمكسرات على رأس الصادرات.

وأضاف نائب رئيس الجمعية، أن شباب الأعمال تستهدف تمثيل مشرف لكافة   القطاعات الصناعية، وجذب الفرص الاستثمارية المناسبة التي تتماشي مع احتياجات الدولة المصرية، ودعم التصدير بالتوازي من خلال توفير الفرص والمنافذ والأسواق الأوروبية، مشدداً بأن منطقه شمال أوروبا والتي جري لقاء ممثلي الغرفة العربية اللاتفية واعدة جدًا ولديها فرص كبيرة، وركزنا خلال اللقاء علي الشراكات بين الوفد وأعضاء الجمعيه.

من جانبه، قال المهندس بسام الشنواني الأمين العام للجمعية، إن شباب الأعمال تسعي لدعم وتعزيز التواصل بين كافه الجهات الخاصه والحكومية الممثله لكافه الدول بهدف دعم العلاقات الاقتصاديه بين مصر دول العالم، لافتاً إلي أن اللقاء أثمر علي تواجد فرص عمل كبيرة بين كافه الأطراف في قطاع الأسمدة والأثاث، حيث سيتم ترتيب لقاءات مستقبلية بين الأطراف لدعم الاستثمارات بين الجهات محل الاتفاق.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.