موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 19 أبريل 2024 | 5:11 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

عامر جروب توقع عقد تمويل بقيمة 650 مليون جنيه مع بنك مصر

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

وقعت شركة عامر للتنمية السياحية، إحدى شركات مجموعة عامر القابضة (عامر جروب)، عقد تمويل مع بنك مصر بقيمة إجمالية 650 مليون جنيه مصري، لتمويل جانب من التكلفة الاستثمارية من مشروعي بورتو المنيا وبورتو سعيد.

وقع عقد التمويل كل من حسني هاني من عامر جروب والاستاذ محمد خيرت من بنك مصر.

ويشمل التمويل 350 مليون جنيه قرض متوسط الأجل بغرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع (بورتو المنيا)، و300 مليون جنيه تسهيل ائتماني لتمويل مشروع (بورتو سعيد)، ويأتي في إطار حرص مجموعة عامر جروب على توفير المخصصات اللازمة لتسريع عمليات الإنشاءات في مشروعاتها وتسليمها قبل المواعيد المقررة، للوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها، وحرص بنك مصر على دعم عمليات البناء والتنمية.

وقال حسني هاني عمر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة عامر جروب، إن الشراكة مع بنك مصر طويلة وممتدة، مشيدًا بدور البنك في دعم الاقتصاد المصري وتمويل مشروعات التنمية في مختلف المجالات، لافتًا إلى أن القطاع العقاري المصري يشهد نهضة كبيرة في ظل اهتمام الدولة بالتنمية العمرانية وبناء الجمهورية الجديدة.

وأوضح، أن شركة عامر جروب تسعى للتوسع في مشروعاتها العقارية في مختلف أنحاء الجمهورية لتوفير وحدات تناسب جميع احتياجات العملاء، وأن المجموعة اتجهت لهذا التمويل لدفع عمليات البناء للانتهاء من إنشاءات مشروعي بورتو المنيا وبورتو سعيد وتسليمهما قبل المواعيد المقررة.

وأفاد محمد خيرت رئيس قطاع الائتمان المركزي والقروض المشتركة ببنك مصر، بأن التمويل يأتي في إطار حرص بنك مصر على الدخول في المبادرات والبروتوكولات التي تهدف لتقديم خدمات تتناسب مع احتياجات العملاء، كما تأتي تماشيًا مع خطة الدولة للتنمية العمرانية ضمن رؤية مصر 2030، والتي تهدف الى زيادة الرقعة العمرانية، بهدف تنفيذ الخطط الاستراتيجية التنموية للدولة فيما يتعلق بالتنمية العمرانية.

وتابع: “حيث يؤمن البنك بضرورة تضافر الجهود من اجل تحقيق انتعاشة في السوق العقاري المصري، خاصة وأن قطاع العقارات من ضمن أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري، لارتباطها بمجموعة كبيرة من الصناعات والأنشطة والصناعات الوسيطة والتي يحرص البنك علي تمويلها لتوفير المزيد من فرص العمل في مختلف التخصصات بما يخدم بشكل عملي خطط التنمية، توافقا مع توجه الدولة للنهوض بجميع القطاعات الاقتصادية”.

يقع مشروع بورتو المنيا في محافظة المنيا الجديدة، على مساحة 57 فدانًا بارتفاع 130 متر عن سطح البحر، وقد صُمم ليكون مجتمعاً سكنياً متطوراً بتكلفة إجمالية 2.7 مليار جنيه، شقق بمساحات تتراوح بين 90 – 280 مترًا مربعًا، وفيلات بمساحات متنوعة تبدأ من 167 حتى 304 مترًا مربعًا، وتوفر الخدمات الأساسية ومن المقرر الانتهاء من المشروع بحلول عام 2024.

ويقع منتجع بورتو سعيد على ساحل البحر الأبيض المتوسط، يقع غرب مدينة بورسعيد في منطقة الديبة، ويعد أول مدينة سكنية تقام بمعايير عالمية بخدمات فندقية على شاطئ البحر مباشرة، على مساحة 100 فدان، ويضم المشروع كورنيش بطول 1200 متر وشاطئ رملي بطول 1200م. كما يضم المشروع نادي بورتو الرياضي ببورسعيد ” Porto Sporting Club- Port Said ” وهو نادي رياضي اجتماعي.

تأسست شركة عامر جروب عام 1985، بمحفظة تغطي مساحة 6.3 مليون متر مربع وتضم 14 مشروعًا تقدم أكثر من 21 الف وحدة سكنية.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.