موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 23 مايو 2024 | 4:53 صباحًا
آخر الأخبار
«آفاق العقارية» تشارك في فعاليات معرض «انفستور العقاري» بوحدات مميزة في مشروع «أمورادا بارك فيو» إي اف چي هيرميس تستحوذ على حصة أقلية في «Kenzi Wealth» الدنماركية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الخدمات... آيه كابيتال القابضة تطرح Redwood Tower مرحلة جديدة بمشروع «Marriott Residences Cairo» آكام الراجحي توقع بروتوكولات تعاون مع "محرم - باخوم" و"سايتس إنترناشيونال" و"منى حسين" لتنفيذ مشروع ... «عنوان للتنمية العقارية» تشارك بمحفظة مشروعات متنوعة خلال فعاليات معرض «إنفستور العقاري» مصطفى محسن: صعوبة التسعير في ضوء الظروف الراهنة تحدٍ يواجه الشركات العقارية بالسوق بالتجربة والدليل: السجائر الإلكترونية طريقة فعالة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين إقبال غير مسبوق على النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية EFMF علاء فكري: أسعار العقارات ستعاود الارتفاع بنهاية العام الجاري أو مع بدء 2025 هايد بارك العقارية تتبرع بـ 7 ملايين جنيه فى الربع الأول من 2024
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

تاكيري للمتاجر السحابية تتلقى تمويلًا أوليًا بقيمه 3 ملايين دولار

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة تاكيرى للمتاجر السحابية الشركة الرائدة في هذا المجال في مصر عن استهدافها تمويلًا ضمن خطتها التمويلية بنحو 3 ملايين دولار خلال عام 2022، وذلك بعد نجاح الجوله التمويلية الأولى لها وسيتم استخدام التمويل في التوسع الأفقي لفروع المتاجر السحابية وزيادة قدره فريق العمل بالإضافة الي التطوير التكنولوجي.

وقال كريم مرسي الشريك المؤسس والعضو المنتدب، إن تاكيري هي أولى الشركات في مصر المتخصصة في إنشاء وإدارة المتاجر السحابية والتي تعمل على مساعدة ودعم المطاعم وشركات السلع الاستهلاكية في التوسع جغرافيًا في وقت قياسي وتمكنهم من توصيل الطلبات لعملائهم خلال دقائق.

وأضاف، أن تاكيري رائدة المتاجر السحابية في مصر توفر بديل للتوسع للمطاعم ومنتجي السلع الاستهلاكية عن الطريقة المعتادة، حيث تمكنهم من الدخول لأسواق جديده او زيادة حجم استيعابهم للأسواق المتواجدين فيها وذلك دون الانفاق الرأسمالي المتعلق بالعقار والانفاق التشغيلي المتعلق باللوجستيات والاعمال المعتادة وبالتالي يظل تركيزهم علي تحسين جوده منتجاتهم والوصول لعملاء جدد.

وأشار مرسي، إلى أن تاكيري قد تمكنت ومنذ إنشائها في تمكين الماركات العالمية مثل Cinnabon وCold Stone بالإضافة إلى الماركات المصرية العريقة مثل Pizza King وMore-in بالدخول لأسواق جديدة وتحقيق مبيعات على الفور وتسعى تاكيري حاليًا لجلب ماركات عالميه وخليجيه للسوق المصري مما يمثل استثمار أجنبي مباشر قد يصب في مصلحه المستهلك الأخير لما تفرضه تلك المنتجات من جوده، و ذلك بالإضافة الي الماركات المملوكة للشركة مثل 30Minyt و Brisk.

وأشار أحمد توفيق الشريك المؤسس ورئيس القطاع اللوجيستي، إلى أن مصر قد شهدت خلال الفترة الماضية تحول ملحوظ في نمط الاستهلاك وقد أصبح افضليه المستهلك الأخير للطلب في الوقت الحالي عن طريق الانترنت وتوقع وصول المنتجات في وقت قياسي بمنزله وهو ما نعمل عليه باجتهاد لتحسين مستوي خدمات التوصيل بشكل عام والخروج بحلول غير معتادة لتحقيق ذلك.

كما أكد أحمد حمادة الشريك المؤسس، أن العنصر التكنولوجي لا يقل اهميه عن العقار او التوزيع الجغرافي حيث إنه يلعب دورًا رئيسيًا في تحديد شكل الطلب وقرار التوسع، بالإضافة الي دور التكنولوجيا في زيادة كفاءه توصيل الطلبات للمنازل من حيث الوقت والتكلفة وبالتالي السعر الذي يتحمله المستهلك الأخير.

وأضاف كرياكو كريازي الشريك المؤسس، أن الطريقة التقليدية لتصنيع السلع الاستهلاكية وتوزيعها قد أصبحت روتينية ولا تليق بالتطور التكنولوجي الذي يشهده العالم، حيث أن التقرب من المستهلك الأخير وتوفير احتياجاته فور الطلب هو المستقبل بكل المقاييس بالإضافة الي التنوع في سله المشتريات من منتجات مصرية وأجنبية مصنعة بأيادي مصرية ومواصفات عالميه، حيث تمكن تاكيري المطاعم العالمية والماركات الرقمية الطموحة بالدخول فعليا للسوق بأقل معدلات للخطر.

وأوضح كريازي، نه بالرغم من ان العميل الاولي المستهدف هو المطاعم ومقدمي السلع الاستهلاكية انما هدف الشركة الاسمي هي خدمه المستهلك الأخير بإتاحة منتجات جذابه، بل لم تكن موجودة من قبل.

وجدير بالذكر أن المتاجر السحابية هي خدمة جديدة على السوق المصري ولكنها بدأت في الانتشار حول دول العالم مؤخرًا خاصة مع التطور التكنولوجي الهائل واستخدام التكنولوجيا في كل مناحي الحياة، ولذلك بدأت المتاجر السحابية والأنظمة الإلكترونية في الظهور، حيث يوفر هذا النوع من المتاجر تكاليف باهظة على المتجر أو المطعم سواء تكاليف إنشائية او تكاليف اداريه.

وتقوم الشركة مالكة المتاجر السحابية بهذا الدور، بالإضافة إلى أفضلية أصحاب الأعمال الآن الى إطلاق حملات ترويجية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعى لتعزيز وزيادة تنافسيتهم والتغلب على الظروف القهرية التي تطرأ على السوق على سبيل المثال تفشى فيروس كورونا والذى رفع من معدلات التجارة الإلكترونية في مصر وبالتالي اصبح هناك فرص قوية لنمو أعمال المتاجر السحابية وحاجة السوق لها.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.