موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأربعاء, 18 مايو 2022 | 8:38 مساءً

افتتاح أول مشروع لجذب سياحة الطيور المهاجرة في مصر بأسوان

افتتح فندق موفنبيك أسوان المملوك لشركة إيجوث إحدى شركات الشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، مشروع جذب سياحة الطيور المهاجرة التي تتوافد علي جزر أسوان، في إطار دعم الشركة القابضة للسياحة والفنادق لتنشيط السياحة في مصر.

وقال يحي قطب مدير عام فندق موفنبيك أسوان، إن افتتاح مشروع جديد يساهم في تنشيط السياحة ويعمل علي جذب نوع جديدة من السياحة الوافدة الي مصر وهو سياحة مشاهدة الطيور المهاجرة .

وأشار، إلى أنه تم افتتاح الموقع يوم 10 فبراير وسيتم إقامة مسابقات خاصة بمشاهدة الطيور المهاجرة وسيتم تقديم شهادة مقدمة من موفنبيك أسوان وموثقة من الفندق .

وأضاف قطب، أن المشروع عبارة منطقة لمشاهدة الطيور المهاجرة مجهزة بتليسكوبات حديثة يتم ربطها بالمحمول، موضحًا أن بالإضافة إلى المميزات الموجودة في محافظة أسوان من جوها الدافئ مما يعمل علي هجرة الطيور المختلفة لزيارة مصر.

وأكد، أنه يوجد حوالي 140 نوعًا من الطيور يأتون الي أسوان للجزر الموجودة في النيل وتكون الطيور موجودة حول منتجع موفنبيك أسوان بالكامل لذا تم التفكير في مشروع يلبي احتياجات مشاهدي الطيور.

وأوضح، أن هناك عدد كبير في العالم يحب هذه الهواية لذا تم عمل مكان مميز للمشاهدة الطيور وتم تصنيع هذا المكان من خشب الأشجار والنخيل بيحث يكون صديق للبيئة ويحاكي الطبيعة وتم تجهيزه بتليسكوبات حديثة بحيث أن زائر الفندق يستطيع أن يراقب الطيور دون أن تراه ويستمتع بالأنواع المختلف.

وأشار، إلى أنه يوجد بعض التيلسكوبات الحديثة التي يتم استخدامها تم ربطها بالموبايل ويستطيع السائح التقاط صور أو تسجيل فيديو للطائر الذي يرغب في متابعته وهو شئ جديد يتم ‘ضافتها لفندق موفنبيك أسوان.

وأضاف: “نخطط لجذب سياحة جديدة مهمة لنشر ثقافة رؤية الطيور المهاجرة النادرة حيث نستطيع التسويق لهذه السياحة كونه يوجد عدد كبير من الهواة يرغب في رؤية هذه الطيور”.

وأكد أن هناك مهرجان للطيور يتم إقامته سنويًا ولكنه غير كافي لجذب السياحة ولكن مايتم داخل موفنبيك أسوان أنه خلال أي وقت يستطيع السائح الذي يهوي هذه الهواية يستمتع بها بالاضافة الي أن الفندق سيعمل علي تسيوق هذه الهواية بشكل مميز ليجذب سياح الي مصر وسنكون حريصين علي تنفيذه وسنقدم خبر تنا وتجربتنا لأي هة أو فندق ترغب في اقامة مثل هذا العمل كونه سيعمل علي الترويج الجيد للسياحة .

وأوضح، أنه من أبرز الطيور الموجودة طائر الفرشون الرمادي ومشهور في مصر بمالك الحزين وهو طائر مميز للغاية وهو من الطيور التي تهواها وطائر أبو فصادة الأفريقي وهو طائر ودود وصوته رائع بجانب أنه يوجد طيور تسير في أثراب خلال وقت الغروب مثل طائر أبي منجل ويسير في أوقات الصباح أو وقت الغروب حيث يكونوا متجهين من منطقة الشرق الي منطقة الغرب وطائر الوروار الأخضر وهو طائر مميز كما يوجد أنواع أخري من الطيور.

وِأشار، إلى أن هذه المشروعات تتم استكمالا الي ماتم في الفندق من خلال المزرعة مساحتها 40 ألف متر تم زراعتها من الخضروات والفواكهة والأعشاب بالاضافة لي مزرعة السمك الموجودة واعادة تدوير مخلفات الطعام والزراعة وتصنيع سماد عضوي منها لزيادة خصوبة التربة سواء للمساحات الخضراء أو المزرعة .

وأكدن أنه جاري العمل علي مشروع سيت استكمال تنفيذه خلال العام الجاري وهو الاعتماد علي الطاقة الشمسية حيث جاري التعاقد مع شركة لتنفيذ هذا المشروع خلال العام الجاري .

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × ثلاثة =