موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الإثنين, 4 مارس 2024 | 1:28 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

بريتش أمريكان توباكو تحصد لقب أفضل صاحب عمل عالمي لعام 2022

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

حصلت شركة بريتش أمريكان توباكو العالمية على لقب Global Top Employer أفضل صاحب عمل عالمي لسنة 2022 ضمن 11 شركة، من قبل معهد Top Employer Institute، الهيئة الدولية لمنح شهادات التميز في ممارسات الموارد البشرية، وذلك للمرة الخامسة على التوالي.

وحصلت بريتش أمريكان توباكو على الجائزة ضمن 11 شركة فقط، ويصنف برنامج Top Employer أفضل أصحاب عمل الشركات بناء على نتائجها في استبيان أفضل ممارسات للموارد البشرية، والذي يغطي 6 جوانب للموارد البشرية داخل الشركات، مقسمة إلى 20 معياراً مثل استراتيجية تعيين الكوادر، وبيئة العمل، واكتساب المواهب، والتطوير وتنمية المهارات، والرفاهية في العمل والتنوع والدمج.

كما تم اختيار بريتش أمريكان توباكو كأفضل صاحب عمل في 33 دولة عبر إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، وهذا التصنيف يعد تأكيداً على التزام الشركة باختيارها لأكفأ الكوادر البشرية والاستثمار في موظفيها وتوفيرها لمكان عمل لائق.

وتم اعتماد بريتش أمريكان توباكو كأفضل صاحب عمل في عدة مناطق مختلفة حول العالم منذ عام 2009 ويعكس هذا التكريم المستدام جهود الشركة المستمرة لتطوير وتعزيز إمكانات موظفيها البالغ عددهم 52000 موظف على مستوى العالم.

وفي هذا السياق، صرحت هاي إن كيم، مديرة الموارد البشرية في بريتش أمريكان توباكو: “الحصول على لقب أفضل صاحب عمل عالمي للسنة الخامسة على التوالي هو بالنسبة لنا اعتراف بمكانة شركة عالمية مثل بريتش أمريكان توباكو وبتوفير أفضل بيئة عمل ممكنة لموظفيها من خلال الممارسات المبتكرة في مجال الموارد البشرية التي تضع الأشخاص في المقام الأول. ونحن نسعى باستمرار للحفاظ على مكان عمل يشعر فيه الموظفون بالتمكين والدعم، ويسعدنا أن نكون رواداً في ذلك.

وأضافت كيم: “إن موظفينا هم ركيزتنا الأساسية، ففي العامين الماضيين شهدت شركتنا مرونة والتزاماً واضحاً وملحوظاً من فريق العمل بالشركة رغم الصعوبة التي فرضها الوباء؛ حيث أنهم يعززون أداءنا القوي والمتميز، في فترة تحويل أعمالنا. وقد لعب فريق عمل بريتش أمريكان توباكو دوراً حيوياً في تحقيق هدفنا ورؤيتنا لتوفير “غدٍ أفضل”، ونحن فخورين بكوننا مؤسسة مدفوعة برؤية توفر لعملائنا حياة أفضل”.

وتلتزم بريتش أمريكان توباكو ببناء غدٍ أفضل من خلال توفير منتجات متطورة وأقل تأثيراً على الصحة، ولتحقيق هذه الرؤية وهذا التحول الواضح في جدول أعمالها كان من الضروري أن تخلق بيئة عمل شاملة ومتنوعة تشجع الموظفين على الابتكار ومواكبة التطور.

ومن جانبه، صرح ديفيد بلينك، الرئيس التنفيذي لمعهد Top Employers: “بنظرة واضحة على أداء الشركات هذا العام، الذي لم يختلف كثيراً عن العام الماضي من ناحية ظروف الوباء، كان الحاصلون على لقب أفضل صاحب عمل عالمي مستمرون في التقدم للأمام من خلال محافظتهم على ممارساتهم المتميزة في أماكن العمل”.

وأشار، إلى أن بريتش أمريكان توباكو، بصفتها أفضل صاحب عمل عالمي، أثبتت التزامها الثابت تجاه موظفيها على المستوى الدولي الذي يشمل العديد من الدول. فقد انضمت الشركة إلى مجموعة الشركات التي حصلت على جائزة عالمية من خلال برنامج Top Employers ونحن متحمسون للاحتفال معهم ونشيد بهم لإنجازهم في عام 2022.

وجائزة Top Employer يتم تقديمها سنوياً من قبل Top Employers Institute ، وهي منظمة مستقلة تدرس عروض الموظفين من كبار أصحاب العمل حول العالم. وتقر الجائزة بأصحاب العمل الذين يقدمون أفضل ممارسات التوظيف في فئتهم، مما يسمح للموظفين بتطوير أنفسهم شخصيًا ومهنيًا، مع دفع نتائج الأعمال.

وتخضع الشركات المشاركة لعملية تقييم صارمة تتضمن مراجعة شاملة لممارسات صاحب العمل. ويتم عقد العديد من جلسات التقييم، حيث يتم تقديم أدلة على هذه الممارسات، كما يتم إجراء تدقيق مستقل للنتائج.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.