موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 23 مايو 2024 | 5:13 صباحًا
آخر الأخبار
«آفاق العقارية» تشارك في فعاليات معرض «انفستور العقاري» بوحدات مميزة في مشروع «أمورادا بارك فيو» إي اف چي هيرميس تستحوذ على حصة أقلية في «Kenzi Wealth» الدنماركية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الخدمات... آيه كابيتال القابضة تطرح Redwood Tower مرحلة جديدة بمشروع «Marriott Residences Cairo» آكام الراجحي توقع بروتوكولات تعاون مع "محرم - باخوم" و"سايتس إنترناشيونال" و"منى حسين" لتنفيذ مشروع ... «عنوان للتنمية العقارية» تشارك بمحفظة مشروعات متنوعة خلال فعاليات معرض «إنفستور العقاري» مصطفى محسن: صعوبة التسعير في ضوء الظروف الراهنة تحدٍ يواجه الشركات العقارية بالسوق بالتجربة والدليل: السجائر الإلكترونية طريقة فعالة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين إقبال غير مسبوق على النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية EFMF علاء فكري: أسعار العقارات ستعاود الارتفاع بنهاية العام الجاري أو مع بدء 2025 هايد بارك العقارية تتبرع بـ 7 ملايين جنيه فى الربع الأول من 2024
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

جمعية مطوري القاهرة الجديدة تناقش المميزات والتحديات بمنطقة الداون تاون في العاصمة الإدارية

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

اجتمعت لجنة الاستثمار والتقييم بجمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، بمقر الجمعية بالتجمع الخامس، أمس الاثنين، لمناقشة أبرز المميزات والتحديات للمطورين بعد مرور عام على طرح أراضي منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة.

قال هشام إبراهيم رئيس لجنة الاستثمار والتقييم بجمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، إن مصر أصبحت على قائمة الدول الاقتصادية الجاذبة للاستثمار، نظراً للإجراءات التى اتخذتها الحكومة لجذب الاستثمارات وحل كافة مشاكل المستثمرين، سواء من خلال الية الشباك الواحد، أو طرح أراضى بمختلف الأنواع سواء من خلال المشاركة أو البيع، خاصة فى العاصمة الإدارية الجديدة التى شهدت إقبال كثيف من المطورين.

وأوضح أن أهم مميزات طرح العديد من الأراضى بمنطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة، وجود تنوع فى المشروعات المعروضة فى المنطقة ما بين أبراج سياحة سكنية ومبانى متعددة الإستخدامات ومولات إدارية وتجارية متخصصة، الأمر الذى ساهم فى إقبال العملاء من داخل وخارج مصر.

وأكد أن تكلفة الاستثمار خلال العام الماضى كانت من أهم اسباب الاستثمار بمنطقة الداون تاون، من خلال تسهيلات شركة العاصمة الإدارية بطرح الأراضى بمقدمات تبدأ من 10% للأراضى، الأمر الذى ساهم فى دخول عدد كبير من المطورين بتلك المنطقة.

وناقشت الجمعية أبرز التحديات التى ستواجه المطورين خلال الفترة المقبلة بداية من العام الجاري، وهى طرح مشروعات جديدة تقدم منتجات مختلفة عما سبق نظراً للتنافسية الشديدة بين المطورين، بالإضافة إلى التنفيذ وأعمال الإنشاءات نظراً لارتفاع أسعار الخامات وجداول التنفيذ المضغوطة حيث أنه من المقرر تسليم العملاء بدءا من العام الجاري.

كما أن وضع ضوابط وشروط إضافية من قبل العاصمة الإدارية لاختيار المطورين والشركاتن وزيادة مقدمات الاراضى بمقدمات 20% يعد من أبرز التحديات التى ستواجه المطورين خلال الفترة المقبلة، نظراً لإرتفاع مقدم حجز الأراضى وتحديد الملائة المالية للمطورين وسابقة أعمال الشركة.

وتوقع هشام إبراهيم، أن هذه التحديات يمكن مواجهتها حيث أن دور المطور العقارى يتمثل فى إنشاء منتج عقاري مناسب لمختلف فئات المجتمع المصرى مع مراعاة توفير السعر المناسب بما يلائم دخل المواطن، بالإضافة إلى ان المطور ينفذ أفكارة لتحقيق وتوفير كامل الخدمات للعميل.

كما أوضح أن الطلب على المشروعات سيتزايد خلال الفترة القادمة مع انتقال الوزارات والموظفين إلى العاصمة الإدارية الجديدة سواء على المشروعات التجارية أو الإدارية أو الطبية والسكنية.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.