موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 19 أبريل 2024 | 7:13 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

إسلام حمدي: مصر تشهد فرصًا استثمارية غير مسبوقة

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أكد إسلام حمدي، الرئيس التنفيذي لشركة ريبورتاج الإماراتية، أن مصر تشهد تنمية عمرانية غير مسبوقة قائمة على رؤية محددة وطموحة، ويعززها التنفيذ السريع لمشروعات تلك التنمية، وتقديم كافة التيسيرات التي تمكن القطاع الخاص في كل القطاعات من المشاركة في تحقيق تلك التنمية والتى بدورها تكون محفزة لجذب الاستثمارات.

وأشار حمدي، إلى أن مصر تشهد حاليًا حجم فرص استثمارية غير مسبوقة في عدد من المدن الجديدة الواعدة، والتي تجذب المستثمر المحلي والأجنبي للاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية المتميزة، كما أن المناخ التشريعي الذي تتميز به مصر حاليًا يساهم في تعظيم هذه الفرص الاستثمارية.

وأوضح، أن مصر تنفذ شبكة طرق قومية تربط كافة المدن الجديدة ببعضها مما يحقق تعميراً شاملاً، حيث تعد الطرق بمثابة شرايين التنمية التي تحقق تعميراً سريعاً لهذه المدن الجديدة وتسهل انتقال المواطنين للعيش بها وهو ما يحقق هدف الدولة لتوزيع السكان على مساحة مصر ونقل التكدس العمراني من العاصمة للمدن الجديدة.

وقال حمدي، إن السوق العقاري المصري يتمتع بمزايا تنافسية تجعله في مقدمة الأسواق التي يبحث عنها المستثمر الأجنبي، فهو يتمتع بوجود طلب حقيقي وقوي قائم على الزيادة السكانية ووجود فجوة كبيرة بين العرض والطلب، بالإضافة إلى وجود فرص استثمارية لتنفيذ مشروعات بأنشطة متنوعة سواء سكنية أو تجارية أو إدارية.

ولفت، إلى أن شركته لديها تجربة استثمارية رائدة في السوق العقاري المصري وذلك من خلال شركتها التابعة ريبورتاج العقارية والتي تنفذ مشروع “مونتي نابوليوني” في مشروع “مستقبل سيتي” بالشراكة مع الأهلي صبور، وتتميز هذه التجربة بتيسيرات مقدمة من الحكومة المصرية لدعم الاستثمار الأجنبي.

ويقع مشروع مونتي نابوليوني ضمن مستقبل سيتي في شرق القاهرة، وهو مشروع عمراني متكامل على مساحة 111 فدانًا، ويتم تنفيذه بنظام الشراكة مع شركة الأهلي صبور، ومن المخطط تسليمه بحلول 2025.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.