موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 28 مارس 2024 | 7:44 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

ماونتن فيو تكشف تفاصيل التصور المبدئي لتطوير مشروع هليوبارك

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

اعتمد مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، قرار لجنة البت والترسية بفوز شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري بالشراكة معها في تطوير مشروع “هليو بارك” بالتجمع الخامس على مساحة 1695 فدانا.

وجاء الاختيار بعد منافسة بين 9 من كبار المطورين العقارييين والتي انتهت بتصفية المنافسين الثلاث المتقدمين بعروض ومنهم شركة حسن علام وماجد الفطيم، وتم اختيار ماونتن فيو بأحسن عرض مالي وفني من بين العروض المقدمة، بعد مرور المزايدة على مدار الشهور التسعة الماضية بالعديد من اللجان الفنية والمالية المتخصصة والتي تضم كبار خبراء التخطيط العمراني والإدارة والاستثمار والتمويل والقانون.

وتعد مزايدة مشروع “هليو بارك” من أكبر المزايدات العقارية التي تمت على مدار العشر سنوات الماضية من حيث المساحة والموقع.

وتعد القيمة الإجمالية المتوقعة لإيرادات المشروع 397 مليار جنيه مصري، تحصل على مدار 15 عامًا حيث تبلغ حصة شركة مصر الجديدة منها ما يقرب من 119 مليار جنيه مصري.

وأشارت ماونتن فيو، إلى إعداد تصور بواسطة الإدارة الفنية لمكونات المشروع لمساحة 1695 فدان وتطويرها عن طريق إقامة مدينة سكنية متكاملة تتكون من 17198 شقة سكنية و1292 فيلا، ومجموعة مدارس تخدم مراحل تعليمية مختلفة مابين مدارس محلية ودولية تتناسب مع جميع الفئات، كما تم إضافة حضانات لرعاية الأطفال وكذلك منطقة جامعات تشمل تخصصات متعددة.

ونوهت، بأنه سيتم جذب وجلب مستثمريين متخصصين في المجال التعليمي ذوي خبرات وسابقة أعمال عريضة لتطوير المكونات التعليمية بالمشروع، والتي تشتمل مدارس بمختلف المراحل التعليمية سواء دولية أو محلية وكذلك منطقة الجامعات، وعدد من المساجد ودور العبادة.

كما يضم المشروع مناطق تجارية تشمل ميجا مول وأوتليت مول ومناطق مطاعم مفتوحة، ومناطق مكاتب إدارية، ومناطق طبية تشمل عيادات ومستشفيات، وأسواق تجارية ووحدات إدارية وطبية، ونادي رياضي إجتماعي، وعدد من الفنادق العالمية التي من دورها تنشيط حركة السياحة، ومدينة ترفيهية وثقافية متكاملة.

كانت شركة مصر الجديدة للإسكان، قد طرحت كراسة الشروط الخاصة بهليو بارك بنظام المشاركة مع القطاع الخاص عن طريق المزايدة بنظام المظاريف المغلقة، وذلك بعد الانتهاء من المخطط التفصيلي للمشروع، والمكون من 6 أحياء، ويقع على قطعة أرض مساحتها 1695 فدان، حيث من المنتظر أن تستوعب وحداته 100 ألف نسمة.

 

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.