موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 29 مارس 2024 | 3:35 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

بلات فورم ليدرز الأمريكية تستعد لتشغيل منصة هومز للعقارات في مصر

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة بلات فورم ليدرز الأمريكية (Platform Leaders) المتخصصة في تطوير تقنية تكنولوجيا المعلومات بمجال التسويق العقاري وإدارة العمليات البيعية الخاصة بالعقارات، أنها تقوم بمباحثات ولقاءات مكثفة، بكل ما يتعلق من معلومات وبيانات موثقة ورسميه بالمشروعات العقارية والمناطق الاستثمارية والفرص الموجودة بكافة المدن الجديدة وغيرها من المدن القائمة.

وكشفت الشركة، في بيان اليوم الأحد، إن تلك المباحثات تأتي من أجل بدء التشغيل الفعلي لأول منصة الكترونية متخصصة في مصر، لتكون بمثابة مرجع معتمد لكل راغبي الاستثمار والشراء.

وقال أحمد البطراوي رئيس مجلس ادارة الشركة والمؤسس للمنصة الجديدة، إن الهدف الأساسي من وراء إطلاق هذه المنصة هو دعم منظومة تصدير العقار للخارج والتي تتبناها الدولة المصرية فى إطار الفكر التنموي الجديد.

ولفت البطراوي، إلى أن مصر تتمتع بفرض استثمارية واعدة وجاذبة جدًا في عدد كبير من المدن والمناطق الحيوية ولكن ينقصها توافر المعلومات والبيانات الدقيقة والموثقة مما يهدر مليارات من الاستثمارات الأجنبية نظرًا لعدم توافر المصدر المعتمد حول هذه الفرص.

وأضاف، أن هذا المشروع يعتبر مشروعًا قوميًا وسيدر على الدولة موارد مالية من خلال دمج العاملين بمجال الوساطة العقارية والقائمين على القطاع العقاري في المنظومة الرسمية لموارد الدولة متمثلة في سداد ضرائب ورسوم مستحقة من خلال كافة الإجراءات الرسمية والمعاملات المالية الخاصة بتسويق وبيع وتسجيل الوحدة العقارية.

وتابع البطراوي، أن المنصة التي تحمل اسم هومز Homes.com.eg تعتبر أول وأكبر منصة الكترونية متخصصة بفكر جديد ومختلف في مصر لحصر كافة المشروعات العقارية الحالية باستثمارات مبدئية 150 مليون جنيه.

وتوقع، نجاح الفكرة في السوق المصري باعتباره أحد أهم الأسواق الواعدة بالشرق الأوسط وأكثرها تنمية وعمران وفرص بالمنطقة وذلك وفقاً للدراسات التي قام بها الفريق البحثى للشركة ولكن ينقصه إعادة ترتيب وتنظيم لعدة عوامل.

وأوضح البطراوي، أن أكبر المعوقات التي تؤثر على نمو هذا السوق خارجيًا ويعوق فكرة تصدير العقار هو ندرة المعلومات الصحيحة التي تهم العميل والمستثمر خارجيًا والمطور وتساعد في اتخاذ قرار الاستثمار لكافة الأطراف بشكل موفق.

وأضاف، أن استراتيجية الشركة تستند إلى سنوات خبرة بالسوق العقارى بالولايات المتحدة الأمريكية تمتد لأكثر من ٣٠ عامًا والعمل مع كبرى الأسماء العالمية العاملة بالمجال العقاري، وأن نجاح تجربتها بأمريكا هو ما جعلهم يفكرون في التوسع وإنشاء فروع للشركة.

وتابع: “فكان من أهم وأول الأسواق المستهدفة هو السوق المصري نظرًا لما يمر به الآن من تحول ملحوظ فى مؤشرات السوق وطريقة التعامل معه وتحول التعاملات من بيع وشراء ووساطة مباشرة إلى سوق رقمي واعد وتكنولوجي هائل خاصة في ظل تبنى الدولة المصرية حاليًا لفكرة التحول الرقمي فى جميع هيئات ومؤسسات الدولة الرسمية والغير رسمية.

وتساعد المنصة المشترى على التصفح لأكبر كم من العقارات بأسهل الوسائل والدخول إلى معلومات دقيقة جدًا متعلقة بالعقار والمقارنات بين العقارات المختلفة وبعضها مما يسهل قرار الشراء بعد البحث في البدائل المتنوعة، إضافة إلى تسهيل إجراءات الحصول على التمويل العقاري للعملاء بالإضافة إلى المعلومات المحدثة عن كافة المناطق العمرانية وفرص الاستثمار الموجودة بها بشكل مستمر من خلال فريق عمل محترف ومؤهل على أعلى مستوى.

وتشمل مهام المنصة إقامة دوارات تدريبية كاملة للمسوقين والمتعاملين على الموقع وتأهيلهم بأهم المهارات البيعية وطرق التواصل مع العملاء بالإضافة إلى عمل تقييمات مستمرة من قبل العملاء لهؤلاء المسوقين وعن طريقة تعاملهم للحفاظ على مستوى الأداء والتعامل مع العملاء وضمان توفير منافسة شريفة وعادلة وتحقيق بيئة عمل سليمة من أجل الارتقاء بالمنصة طوال الوقت لضمان تحقيق أهداف الشركة التوسعية.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.