موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الإثنين, 15 يوليو 2024 | 2:37 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

عبد الرحمن خليل: مصر تتخذ قفزات كبرى لتحقيق رؤية 2030

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

قال عبد الرحمن خليل، الخبير الاقتصادي ومستشار كبرى الكيانات الاقتصادية، إن مصر تتخذ قفزات كبرى لتحقيق رؤية 2030، والتي تم وضعها وفق استراتيجية واضحة وطموحة، ومع النظر لكثير من التحديات العالمية تمكنت مصر من تحقيق نجاحات قوية رغم تلك التحديات.

وأوضح في لقائه ببرنامج “البوصلة” على قناة صدى البلد، أن صادرات مصر لدول الاتحاد الأوروبي زادت بنسبة 37% وهو مؤشر مرتفع، كما زاد العائد من قناة السويس، وارتفع الاحتياطي النقدي الأجنبي خلال 2021، وكلها مؤشرات تعكس قدرة مصر على الخروج من الأزمة بشكل احترافي.

وأشار خليل، إلى أن هناك عوامل توافرت لجذب الاستثمار الأجنبي لمصر، وتشهد مصر قفزات في التحول الرقمي وإطلاق مزيد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين عبر بوابة مصر الرقمية، وهى إحدى الخطوات التي تدعم الوصول لرؤية مصر 2030، وما يميز هذه الرؤية أنها قابلة للتنفيذ والقياس.

اعلانات بجانب السلايدر 2

ولفت إلى أن نقاط القوة التي تتمتع بها مصر وجود قيادة سياسية لها رؤية واضحة لجميع المواطنين وللعالم بالكامل، وهذه الرؤية تتميز بأنها قابلة للتنفيذ، وتتميز مصر بوجود عنصر بشري ذى كفاءة وبعدد كبير.

وأكد خليل، أن تعريف إدارة الأزمات أنه علم قائم على مفهوم “ماذا لو” فهو سؤال يتردد قبل الأزمة وبناء عليه يتم وضع خطط للتعامل مع الأزمة، ومصر تمكنت من التعامل مع أزمة كورونا بمفهوم إدارة الأزمة، وتمكنت مصر من الخروج من نفق كورونا بشكل آمن، ويعد التحدي الرئيسي الذي يواجه الجميع في 2022 هو تحدي التضخم وارتفاعا الأسعار.

ونوه، بأن الفكرة ليست في عدد ساعات العمل ولكن في الإنتاجية، ويتميز الاقتصاد المصري أنه اقتصاد فاعل.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.