موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 19 أبريل 2024 | 12:28 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

شركة العاصمة الإدارية توافق على التصميمات الهندسية لمشروع “بوديا”

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

كشف طارق بهاء الرئيس التنفيذي لشركة منصات للتطوير العقاري، أن الشركة حصلت مؤخرا على الموافقة المبدئية من شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، على التصميمات والرسومات المعمارية لمشروع “بوديا” أول مبني تجاري إداري طبي موفر للطاقة في العاصمة الإدارية، ويتم تنفيذه بتكلفة استثمارية تصل إلى 2.5 مليار جنيه.

وأضاف بهاء، أن الشركة حصلت أيضا على تقرير الدفاع المدني وبيان الصلاحية، الذي يؤكد توافر وتطبيق كافة معايير الأمان والأكواد الإنشائية والمواصفات الفنية المنصوص عليها من قبل شركة العاصمة بالتصميمات الهندسية للمشروع والذي يبلغ ارتفاعه 25 طابقا.

وأشار، أن منصات قدمت التصميمات الهندسية إلى المجمعة العشرية واستخرجت وثيقة التأمين على الأعمال الإنشائية، مؤكدا أن أعمال الإنشاءات في المشروع ستبدأ في الربع الاول من 2022.

وأوضح بهاء، أن الشركة تؤمن بأهمية التخصص كأحد عناصر النجاح في صناعة التطوير العقاري، لذلك أبرمت الشركة العديد من الشراكات الاستراتيجية محددة المهام، مع كبار الشركات العاملة في مجال المقاولات وإدارة المشروعات والاستشارات المالية، منها التعاقد مع شركة Pinnacle، المكتب الاستشاري الذي وضع تصميمات مشروع “بوديا” وهو نفس المكتب الاستشاري الذي صمم أبراج مدينة العلمين. وهو يتمتع بخبرة تزيد عن 30 عامًا في الاستشارات الهندسية الدولية.

وضاف: “كذلك وقعنا عقد شراكة استراتيجية مع صبور للاستشارات الهندسية، احد أكبر الشركات الاستشارية الرائدة متعددة التخصصات في مصر والشرق الأوسط عى مدار الـ 65 عامًا الماضية والذي سيكون مسئولا عن الإشراف على التنفيذ لمشروع بوديا”.

وتابع بهاء، أن الشركة تعاقدت مع مجموعة “التزام” الإماراتية لإدارة الأصول، المسئولة عن إدارة المرافق والأصول الخاصة بمشروع “بوديا” وهي إحدى الشركات الرائدة في تقديم أحدث تكنولوجيات إدارة البناء، والمرافق، والعقارات، والطاقة باستخدام تكنولوجيا البناء الذكية، والتقنيات الحديثة.

وذكر، أن منصات وقعت أيضا عقد تقديم خدمات استشارات اقتصادية ومالية مع شركة بيكر تيلي الرائدة في مجال المحاسبة والضرائب والمراجعة الداخلية في مصر.

ويقع برج “بوديا” التجاري الإدارية الطبي على مساحة 19782 مترا، بمنطقة الـ (داون تاون) بالعاصمة الإدارية الجديدة في الحي السياحي، بارتفاع 52 طابقا.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.