موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأحد, 23 يونيو 2024 | 11:44 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

الحكومة: الانتقال التدريجي للعاصمة الإدارية نهاية ديسمبر الجاري

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه يتم العمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والخاصة ببدء الانتقال التدريجي للحكومة للعمل من الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة بنهاية الشهر الجاري.

وأشار مدبولي في اجتماع اليوم، أنه بدأ بالفعل عدد من الوزارات في تسلم المباني الخاصة بها، وتواجد عدد من الوزراء بمقار وزاراتهم بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحيث يتم التشغيل التجريبى لهذه المبانى على مدى الأشهر الستة المقبلة.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تحديد وتأمين شوارع معينة لحركة الموظفين ورواد الحي الحكومي خلال فترة التشغيل التجريبى، بحيث تكون بعيدة عن المناطق التي تشهد أعمال بناء بمختلف أحياء العاصمة الإدارية، وأن يتم منع سير سيارات النقل فى هذه الشوارع.

جاء ذلك في اجتماع مع عاصم الجزار، وزير الإسكان، وراندة المنشاوي، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، هشام السويفي، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومسؤولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وفقاً لبيان صحفي.

وخلال الاجتماع، قدمت راندة المنشاوي، عرضاً مفصلاً حول الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري إقامتها داخل العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أشارت إلى موقف استلام المباني الحكومية، وما يتعلق ببدء تجارب التشغيل بمختلف تلك المباني، وكذا موقف تغطية شبكات المحمول.

ونوهت المنشاوي، بانتهاء الشركات المشغلة لشبكات المحمول من تركيب الأجهزة الخاصة بها، إلى جانب انتهاء إجراءات التعاقد، وإعداد الجدول الزمني لتوريد وتنفيذ الأبراج التشاركية للمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية.

وفيما يتعلق بأعمال المرافق، وتنسيق الموقع العام بالحي الحكومي، أوضحت راندة المنشاوي أنه تم الانتهاء من اختبارات شبكتي الصرف الصحي وصرف الامطار، وكذا التشطيبات النهائية لمرافق المياه والري والصرف، واستقرار ضخ المياه، إلى جانب الانتهاء من أعمال شبكة الـ RTU، وحنفيات الحريق، وتركيب وإصلاح طبقة رصف الطرق من البازلت، وكذا أعمال تنسيق الموقع العام، وما تتضمنه من انترلوك، وبردورات، وزراعات، وحارات للدراجات، هذا فضلاَ عن الأعمال الخاصة بالميادين.

وأضافت، أنه تم كذلك الانتهاء من اختبارات شبكة الغاز الطبيعي، واستكمال تنفيذ محطات تخفيض الضغط تمهيداً لضخ الغاز الطبيعي للمباني الحكومية، ومحطة التبريد المركزية.

وتطرق العرض إلى الموقف الخاص بأعمال المرافق بحى المال والأعمال، وكذا منطقة البورصة، وما يتعلق بأعمال تنسيق الموقع العام، والمحاور الرئيسية المؤدية إلى الحي الحكومي.

كما تناولت راندة المنشاوي، موقف شبكات الاتصالات للمباني الحكومية، موضحة أنه تم الانتهاء من الاعدادات والاختبارات لأنظمة الاتصالات فيما يخص الربط بين المباني الحكومية ومركز بيانات الدولة، وكذا الانتهاء من استضافة وتشغيل التطبيقات التخصصية بالمركز، فضلاً عن الانتهاء من تجهيزات غرف الاتصالات بتلك المباني.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.