موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 19 أبريل 2024 | 11:46 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

تحالف الدار يكشف عن خطته عقب الاستحواذ على «سوديك»

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلن تحالف شركة الدار العقارية والشركة القابضة (ADQ) استحواذه على نحو 85.52% من رأسمال شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك، بعد موافقة مساهميها على عرض الشراء الإجباري الذي قدمه التحالف.

وقال التحالف في بيان اليوم الثلاثاء، إنه سيركز على تحديد فرص النمو الممكنة وتوجيه دفة استراتيجية الشركة بعيدة المدى، كما يسعى إلى تعزيز مكانة سوديك كمطور رائد في السوق المصرية من حيث نطاق أعمالها وسمعتها، وتنمية محفظتها من المجتمعات السكنية متعددة الاستخدامات في مناطق القاهرة الكبرى والساحل الشمالي والأسواق الرئيسية الأخرى.

ويتخذ التحالف من أبوظبي مقرًا له وهو ملوك بنسبة 70% لشركة الدار العقارية، وبنسبة 30% لـ “القابضة” (ADQ).

وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية، برزت مصر تمتلك إمكانيات واعدة وأساسيات اقتصادية قوية تدعم نمو قطاعها العقاري، مضيفًا أن اختيار شركة سوديك جاء باعتبارها شريكًا مثاليًا لدخول السوق المصرية بجانب كونها تلبي تمامًا الجانب التجاري من طموحات الدار التوسعية.

وأضاف الذيابي، أن الشركة لن تدخر جهدًا في دعم سوديك خلال المرحلة المقبلة لتحقيق قيمة اقتصادية واجتماعية أكبر لأصحاب المصلحة المعنيين بها وخصوصاً المجتمعات التي تخدمها الشركة في جميع أنحاء مصر.

ويقيم العرض النقدي المقدم لشراء أسهم “سوديك” بقيمة 20.0 جنيه مصري للسهم الواحد الشركة بـ 7.1 مليار جنيه مصري، وتم قبول العرض من قِبل مساهمين يمثلون 85.52% من إجمالي رأس مال الشركة، لتصل بذلك قيمة الصفقة إلى 6.1 مليار جنيه مصري (386.8 مليون دولار) من المزمع أن تُستكمل الصفقة خلال الأيام المقبلة، وتُحوّل ملكية الأسهم للشريك الجديد بحلول 16 ديسمبر.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.